وزير التعليم العالى يبحث سبل التعاون مع الصين فى مجال العلوم والتكنولوجيا

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 02:29 م
وزير التعليم العالى يبحث سبل التعاون مع الصين فى مجال العلوم والتكنولوجيا الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى ظهر اليوم الأربعاء  تونج وى المستشار التكنولوجى الصينى بالقاهرة، لبحث آليات التعاون العلمى بين البلدين، وذلك بمقر الوزارة.

وفى بداية اللقاء أكد الوزير على عمق العلاقات التى تربط بين مصر والصين فى كافة المجالات، وخاصة العلمية والبحثية ونقل التكنولوجيا وتدريب الكوادر العلمية، مشيراً إلى حرص القيادة السياسية على تفعيل المزيد من التعاون المثمر مع الجانب الصينى فى شتى المجالات.

وتم خلال اللقاء مناقشة آليات تدعيم علاقات التعاون بين البلدين فى مجال البحث العلمى، وكذا زيارة الوزير للصين فى شهر سبتمبر المقبل لتوقيع بروتوكولين للتعاون المشترك بين مصر والصين حول إنشاء المركز المصرى الصينى لنقل التكنولوجيا.

ومن جانبه أشاد المستشار التكنولوجى بالتطور الذى تشهده العلاقات المصرية الصينية والتعاون المشترك وخاصة فى برنامج تبادل شباب الباحثين النابغين، والطاقة المتجددة، معرباً عن تطلع بلاده نحو المزيد من التعاون مع مصر فى العديد من المجالات، ومنها: حدائق العلوم، والمياه.

حضر اللقاء د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، ود. محمد الشناوى مستشار الوزير للعلاقات والاتفاقيات الدولية لشئون البحث العلمي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة