أعلنت النائبة زينب سالم، رفضها التام لمشروع المساواة بين الرجل والمرأة فى الميراث المثار حاليًا فى تونس، قائلة: هذا الأمر يعد تعديًا صريحًا على حد من حدود الله، ولذلك فهو مرفوض جملة وتفصيلاً، وحدود ربنا مفيهاش مجاملات.
وأوضحت زينب سالم، فى تصريحها لـ"اليوم السابع"، أنها تلجأ للقرآن فى مثل هذا الأمر لكى ترى حقيقة الموضوع، وبما أن هناك نصًا صريحًا فى هذا الصدد وقاعدة ربانية تقول "للذكر مثل حظ الأنثيين"، فهى قضية مسلم بها، وأن الحرية كاملة للشخص وهو على قيد الحياة أن يكتب ما يشأ لأولاده ما دام لم يفارق الحياة فهو المسئول حينذاك، ولكن ما دام قد وافته المنية فلابد من إعلاء النص والشرع الربانى.
وتابعت: لكل دولة ظروفها الداخلية الخاصة التى تأخذ قراراتها بناءً عليها، وهناك طبيعة خاصة ولهذا يجب ألا تتدخل دولة فى قرارات داخلية لدولة أخرى، فى حين أنها طالبت مؤسسة الأزهر الشريف بتوضيح النص القرآنى وشرحه للعامة، خاصة أنه نبراس العلم للعامل أجمع، وصدور مشروع مثل هذا ستتجه جميع الأنظار لرد فعل الأزهر الشريف.
عدد الردود 0
بواسطة:
سعيد بلاسي
جتك نايبة
الست النائبة ماعرفش حاجة عن قول الله تبارك وتعالي للذكر مثل حظ الانثيين ام هي تريد شو إعلامي الآخرة قريب وانتظري جزاء كلامك
عدد الردود 0
بواسطة:
حماده
مسألة الأرث .. حسمها نص في القرآن الكريم .. وظروف الدوله الخاصه .. لاتلغي ثوابت دينيه قاطعه
سيادة النائبه المحترمه عضو برلمان مصر الموقّر الأستاذه زينب سالم .. بدأت حديثك بأيضاح مستنير وافي .. ولكن معلهش أختلف مع حضرتك في مسألة أن لكل دوله ظروفها الخاصه .. لأن هناك ثوابت دينيه قاطعه غير قابله للتعليل . . كذلك يوجد في كتاب الله عز وجل الأيه رقم 10 حسمت مسألة الأرث .. وعليه مفيش حاجه اسمها ظروف خاصه لكل دوله .. وكون الأزهر يعارض اقتراح الرئيس التونسي السبسي في مسألة الميراث وزواج المسلمه من الغير مسلم فهو حق أصيل له لأنه منارة العالم الأسلامي وقدوته .. فهو عارض هذا الأمر ووضح الأسباب .. ولكن لم يتدخل في الشأن الداخلي لتونس .. انشر يايوم السابع لو سمحت مع خالص تحياتي -
عدد الردود 0
بواسطة:
مواطن مسلم من الجذور
الى النائبة الفاضلة ..تحياتى لشخصكم الكريم
للتوضيح لنقطة هامة فى حديثكم بقولكم انه ...((( وأن الحرية كاملة للشخص وهو على قيد الحياة أن يكتب ما يشأ لأولاده ما دام لم يفارق الحياة فهو المسئول حينذاك ))).....هذه المقولة خاطئة ومخاgفة لشرع الله وسنة رسول الله حيث لايجوز ذلك لان الرسول صلى الله عليه وسلم اوصى بالعدل بين الابناء ولو فى القبلات وقال ايضا فى حديثه الشريف ....((( لا وصية لوارث )))) ...اى انه لايجوز تفضيل ابن على ابن فى الميراث او الوصايا فاذا اوصى شخص بشئ لاحد ابنائه فانه لابد من عمل مثله لباقى الباقى الابناء ..هذا هو عدل الاسلام كما تعلمناه فى الكتاب والسنة ..اللهم بلغت اللهم فاشهد ...لكم تحياتى ..لذا لزم التنويه والتوضيح ..
عدد الردود 0
بواسطة:
Dr.zzz
"للذكر مثل حظ الأنثيين"
يبقي علي كلامك كل واحد يكتب ما يشاء في حياته و هذا معناه تحد و لف و دوران حول الإراده الإلهيه ؟؟ لكن السؤال لماذا أو ما هو سبب لذكر مثل حظ الأنثيين ليه ؟؟ أرجوكم حد يفهمني بس بهدوء علشان أفهم الله يخليكم
عدد الردود 0
بواسطة:
Dr.zzz
يبقي علي كلامك كل واحد يكتب ما يشاء في حياته و هذا معناه تحد و لف و دوران حول الإراده الإلهيه
يبقي علي كلامك كل واحد يكتب ما يشاء في حياته و هذا معناه تحد و لف و دوران حول الإراده الإلهيه ؟؟ لكن السؤال لماذا أو ما هو سبب لذكر مثل حظ الأنثيين ليه ؟؟ أرجوكم حد يفهمني بس بهدوء علشان أفهم الله يخليكم
عدد الردود 0
بواسطة:
ربيع
الإجابة تونس
توابع الربيع العربى
عدد الردود 0
بواسطة:
حمدون
المساواة
الى الذين يؤيدون مساواة الميراث بين الجنسين وقد حدد رب العالمين للذكر ضعف نصيب الانثى يبقى حتمى مساواة الثروات بين البشر بالتساوى
عدد الردود 0
بواسطة:
حفاة الوطن
طبعا هناك اختلاف فى المواريث بين الذكر والانثى لحكمة الهية ولكن فى حالات اخرى ترث المرأة اكثر
للذكر نصيب مثل حظ الانثيين ان كانوا اخوة ولكن فى حالات اخرى ترث المرأة اكثر فلو كانت زوجة لرجل عنده 8 ابناء فهى ترث الثمن والابناء الثمانية شركاء فى الباقى ولكن الرجل عليه مسئوليات فى صالح المرأة فاذا كان اخ فهو مسئول عن رعاية اخته اذا مات زوجها او طلقت فالاختلاف فى المواريث يصب فى النهاية فى صالح المرأة لحكمة الهية وكلنا نرى تمييز للمرأة يستفيد منه الرجل فهى تحصل على اجازة وضع بمرتب كامل اربع شهور وهى معفية من الخدمة العسكرية وهى لا تعمل وردية ليلية فالمساوة فى هذه الحالة تضر بالمجتمع ولا يقبلها الرجال قبل النساء ويقبلوا التمييز الايجابى
عدد الردود 0
بواسطة:
خالد ابراهيم
موضوع شرع الله
خليكى فى البرلمان بتاعك مالك أنتى تتكلمى فى الشرع؟
عدد الردود 0
بواسطة:
Lolo
دكتور z ،،، مع التحية
للذكر مثل حظ الانثيين لأن الرجل هو المكلف ب "الانفاق" فالرجل قيم ( بتشديد الياء) ومصدر قوامته هو الانفاق ، كما يقول رب العزة "وللرجال عليهن درجه" وسبب هذه الدرجه هو ايضا مسؤوليته في الانفاق على بيته وزوجته واولادة ، وفي ذلك قمة التكريم للمرأة وليس الانتقاص من قدرها.