بالصور.. أهالى قرية كفر الدوار بالغربية يشكون إرتفاع منسوب المياه الجوفية

الجمعة، 18 أغسطس 2017 07:00 ص
بالصور.. أهالى قرية كفر الدوار بالغربية يشكون إرتفاع منسوب المياه الجوفية جانب من تسرب مياه الصرف بمنازل القرية
الغربية - احمد زيادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى أهالى قرية كفر الدوار التابعة لقرية جناج مركز بسيون بالغربية من إرتفاع منسوب المياة الجوفية بها عن الحد خلال أشهر يونيو ويوليو وأغسطس من كل عام ولكن هذه المرة أكثر من كل عام، مما جعل كل المنازل مليئة بالمياه، وأصبح الدخول إلى المنازل عن طريق قطع خشبية أو قوالب طوب فوق بعضها ليستطيع أكثر أهل القرية الدخول إلى منازلهم.

ويحد القرية من الجهة الشرقية : ترعة الباجورية ( القضابة ) من الجهة الغربية في: نهر النيل فرع رشيد ومن الجهة القبلية : قرية صا الحجر ومن الجهة البحرية : قرية منية جناج محافظة كفرالشيخ. وتعتبر قرية كفرالدوار جزيرة نظرا للقرب الشديد فيها بين ترعة الباجورية شرقا ونهر النيل فرع رشيد غربا وهذا الموقع المتميز جدا جعل أهل القرية يلعنونه لعدم افادتهم منه بدخول المجارى وهذا على الرغم من القرارات الوزارية السابقة الصادرة عن السيد رئيس مجلس الوزراء بضرورة سرعة دخول الصرف الصحي للقرى الواقعة على نهر النيل خلال فترة وجيزة.

وقد تم العمل بالقرية منذ عدة أشهر فى مشروع الصرف الصحى بالقرية وتم عمل أكثر من نصف القرية من حفر وإدخال مواسير وإنشاء بالوعات الصرف ولكن توقف العمل فجأة منذ أكثر من ثلاثة أشهر ولا يعمل احد ويتسائل الأهالى ما سبب التوقف الغريب هل هى لعنة كفرالدوار أم ماذا؟؟ .

بالإضافة لذلك يوجد تسرب من طرنشات الصرف الخاصة بالمنازل وذلك نتيجة لامتلاء هذه الطرنشات وعدم كسحها نظرا للغلو الكبير جدا بثمن نقلة الكسح وأقل منزل يكسح شهريا ست نقلات فمن أين يأتى الأهالى بهذه الأموال مما جعل أهل القرية جميعا يريدون حلا.

 

احد المنازل المتضررة
احد المنازل المتضررة

 

تسرب المياه
تسرب المياه

 

جانب من مياه الصرف المتسربة
جانب من مياه الصرف المتسربة

 

مطالب بحل المشكلة
مطالب بحل المشكلة

 

معاناة المواطنين من استمرار المشكلة
معاناة المواطنين من استمرار المشكلة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة