حرب التصريحات تشتعل بين "تأسيسية الإعلاميين" ورئيس "الأعلى للإعلام".. مكرم محمد أحمد: لجنة مؤقتة ليس لها حق اتخاذ أى قرار.. الكنيسى يرد: قراراتنا صحيحة وقانونية.. محجوب سعدة: لم يقرأ أو يطلع على القوانين

السبت، 19 أغسطس 2017 06:18 م
حرب التصريحات تشتعل بين "تأسيسية الإعلاميين" ورئيس "الأعلى للإعلام".. مكرم محمد أحمد: لجنة مؤقتة ليس لها حق اتخاذ أى قرار.. الكنيسى يرد: قراراتنا صحيحة وقانونية.. محجوب سعدة: لم يقرأ أو يطلع على القوانين حرب التصريحات تشتعل بين"تأسيسية الاعلاميين "ورئيس "الأعلى للإعلام"
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتعلت حرب التصريحات بين الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وبين حمدى الكنيسى رئيس اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين وعدد من أعضاء اللجنة، وذلك بعد أن خرج مكرم محمد ليؤكد على أن اللجنة التأسيسية ليس لها الحق فى اتخاذ أى قرار، وأنه من السهل الطعن على القرارات التى اتخذتها من قبل.

 

الأمر الذى أثار غضب حمدى الكنيسى رئيس اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين وأعضاء اللجنة وخرج الكنيسى، ليؤكد على أن اللجنة تعمل وفقا للقانون، وأن جميع القرارات التى اتخذتها صحيحة، وأن حديث مكرم محمد أحمد غير صحيح.

 

ومن جانبه، قال الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام،إن اللجنة التأسيسية المشكلة من قبل مجلس الوزراء لمباشرة إجراءات تأسيس نقابة الإعلاميين تعد لجنة مؤقتة لحين تأسيس النقابة وتشكيل الجمعية العمومية.

 

وأضاف مكرم محمد أحمد، لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين ليس لها الحق فى اتخاذ أى قرار، موضحا أنه من السهل الطعن على القرارات التى اتخذتها اللجنة بشأن بعض الإعلاميين خلال الايام الماضية.

 

فيما أكد حمدى الكنيسى رئيس اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين ،أن القرار الصادر من مجلس الوزراء لتشكيل اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين أعطى للجنة الأحقية فى تولى جميع مهام النقابة بشكل مباشر.

 

وأوضح حمدى الكنيسى، لـ"اليوم السابع"، أن تصريحات رئيس المجلس الأعلى للإعلام بأن اللجنة التأسيسية ليس لها الحق فى اتخاذ أى قرار، وأنه من السهل الطعن على القرارات التى اتخذتها اللجنة، "غلط" وغير صحيح، مشيرًا إلى أن جميع القرارات التى اتخذتها اللجنة صحيحة لأنها تعمل وفقا للقانون.

 

وشدد الكنيسى، على أن اضطلاع اللجنة التأسيسية للنقابة برصد التجاوزات المهنية والأخلاقية الصادرة عن بعض الوسائل الإعلامية، التزام يقع على عاتق النقابة بنص القانون 93 لسنة 2016، وما أورده فى نصوص عدة، أكثرها وضوحا ما ذكرته المادة 3 من القانون.

 

ومن جانبه، أشار محجوب سعدة سكرتير عام نقابة الإعلاميين، إلى أن القرارات التى اتخذتها اللجنة خلال الأيام الماضية جاءت بموجب نص قرار رئيس الوزراء رقم 573 لسنة 2017، موضحًا أن القرار تضمن أن تتولى اللجنة مؤقتا إدارة جميع أعمال النقابة المنصوص عليها فى قانون نقابة الإعلاميين المشار إليه أو أى قانون آخر .

 

وتابع محجوب سعدة، لـ"اليوم السابع" قائلا: "لو كان ما يقوله مكرم محمد أحمد صحيحا لأصبح تشكيل مجلسه باطلا، حيث النقابة يمثلها عضوين فى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ولأصبح أيضا تشكيل الهيئة الوطنية للإعلام باطلا، هذا بالإضافة إلى أن مجلس النقابة معين.

 

واختتم محجوب سعدة سكرتير عام نقابة الإعلاميين قائلا: "وواضح أن الأستاذ مكرم محمد أحمد لم يقرأ ولم يطلع على القوانين جيدًا وخصوصا قانون الإعلام الموحد وقانون نقابة الإعلاميين، واضح أنه بعد هذا العمر وهذه السنوات لم يقرأ كثيرًا، وأطالب مكرم محمد صاحب التاريخ الحاسم فى الصحافة أن يعطى من وقته وخبرته للإعلام المسموع والمرئى ليصبح ذو خبرة طويلة فيهما ".

 

كان مجلس الوزراء قد وافق على تشكيل لجنة مؤقتة لمباشرة إجراءات تأسيس نقابة الإعلاميين تتكون من 11 عضوا من أصحاب الخبرات والكفاءات فى القطاع الإعلامى يكون هدفها هو الإعداد لانتخابات النقابة وترشيح الأسماء،وترفع اللجنة تقريرا بعملها وترشيحاتها للمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء فور انتهائها من اختيار المرشحين للانتخابات بعد 6 أشهر .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة