وزير البيئة: البحيرات الشمالية خطوط بيئية حمراء

السبت، 19 أغسطس 2017 03:50 م
وزير البيئة: البحيرات الشمالية خطوط بيئية حمراء وزير البيئة يضع حجر اساس محطة صرف صناعى جنوب بورسعيد
بورسعيد – محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، أن البحيرات الشمالية خطوط بيئية حمراء، فهى التى تمنع أن يجور البحر على الأرض، جاء ذلك خلال المؤتمر الذى عقدته شركة "سسكو" على هامش وضع حجر أساس إنشاء محطة الصرف الصناعى جنوب بورسعيد، بحضور اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، وسليمان وهدان وكيل البرلمان، ولفيف من القيادات التنفيذية.

 

وأكد وزير البيئة، فى المؤتمر، أنه لابد أن تكون للبحيرات الشمالية نسبة ملوحة معينة؛ وبالتالى لا نستطيع الصمت عن أية ملوثات بداخلها.

 

وأضاف الوزير، أننا نعمل فى القضاء على المشاكل البيئية الموجودة بالبحيرات الشمالية؛ فنحن نعمل على كل المصادر التى تصب فى بحيرة المنزلة خاصة والبحيرات الشمالية عامة، ولكننا تعلمنا أن نعمل فى صمت.

وأوضح "فهمى"، أنه على سبيل المثال نهر الراين بألمانيا؛ كان يعتبر مصرف أوروبا وغير مسموح للشرب الآدمى منه؛ حتى بعد المعالجة، ولكنه وبخطة محكمة استطاعت ألمانيا أن تجعله أحد مصادر الثروة السمكية.

 

يذكر أنه كان قد وضع وزير البيئية ومحافظ بورسعيد يرافقهما عدد من القيادات التنفيذية والشعبية حجر أساس إنشاء محطة للصرف الصناعى بتكلفة 2 مليار و800 مليون جنيه على مرحلتين وفى مساحة 56 ألف متر مربع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة