محافظ الوادى الجديد يوجه بإنارة المقار الحكومية بالطاقة الشمسية

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 04:27 م
محافظ الوادى الجديد يوجه بإنارة المقار الحكومية بالطاقة الشمسية اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد
الوادى الجديد – ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، بدراسة إنارة مقار جميع المراكز الإدارية والدواوين الحكومية بالطاقة الشمسية ،وذلك لترشيد الطاقة وبيع الفائض منها مما يوفر أرباح مالية للمصالح الحكومية.

وحدد المحافظ، فى بيان له، مهلة شهر لإعداد دراسات التعاقد للبدء فى تطبيق العمل بالطاقة الشمسية، مشيرا إلى انه سوف يتم تدعيم المراكز بـ 50 % من قيمة التكلفة للبدء فى العمل وتحفيزا لتطبيق التجربة  .

كما وجه محافظ الوادى الجديد بترشيد الطاقه والاناره وتخفيض عدد أعمده الإناره بين القرى على الطرق الرئيسية.

وشدد المحافظ على عدم إناره الطرق بين القرى على أن يتم إناره مسافة 150 متر قبل وبعد مداخل القرى وذلك ترشيدا للاستهلاك، مؤكدا على عمل مقايسات لنقل أعمدة الإنارة القائمة فعليا بالطرق لإعادة الإستفادة منها داخل القرى والتجمعات السكنيه وتقسيمات الشباب بجميع المراكز الإدارية.

وقال المحافظ، أنه لن يتم التعاقد لشراء أعمدة إنارة جديدة إلا بعد موافقة شخصية منه وذلك حرصا على عدم الإسراف فى استهلاك الميزانية فى شراء مستلزمات تزيد عن حاجة القرى والمدن .

ووجه المحافظ بضرورة تجميع مستلزمات المحافظة ومتطلباتها بجميع المراكز والقرى وشرائها مركزيا وذلك لترشيد الإنفاق، مشددا على عدم شراء أية مستلزمات خاصة بالقرى أو المراكز وخاصة "الطوب" من خارج المحافظة ليتم الشراء من مصانع المحافظة وذلك تدعيما للمشروعات التى تتم على أرض الوادى الجديد ،بما يوفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب .

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة