معتز عبدالفتاح: "الله ينسب البيت للمرأة.. والرجل ينزع عنه الأمن والاستقرار"

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 04:11 م
معتز عبدالفتاح: "الله ينسب البيت للمرأة.. والرجل ينزع عنه الأمن والاستقرار" الإعلامى معتز بالله عبدالفتاح
كتب محمود أحمد عطا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبدى الإعلامى معتز بالله عبدالفتاح، انزعاجه الشديد من امتناع الرجل عن رد الحقوق لزوجته بعد طلاقها، واتخاذه بعض الموافق الحادة والظالمة منها، خاصة طردها من المنزل، مشيرًا إلى أن الله تعالى ينسب البيت للمرأة، وأن الرجال ينزعون عن البيوت مقومات الأمان والاستقرار النفسى.

وفى رسالة إلى الرجال، قال "معتز" خلال برنامج "حلقة الوصل"، المذاع على قناة ON Live: "بيوتكم ليست لكم، إنها بيوت زوجاتكم، فالآية الكريمة تقول (لا تخرجوهن من بيوتهن) فالبيوت منسوبة للمرأة، رغم أن الرجل هو المسؤول عن توفير المنزل، وكل الآيات تراعى شعور وتكوين المرأة وتعطيها قدرا كبيرا من الاهتمام والاحترام، حتى لو كان الرجل يملك البيت ماديا فإن المرأة تملكه معنويا، فهو حياتها ومملكتها التى تبذل فيه كل طاقتها لتحافظ عليه".
 
وتابع معتز بالله عبد الفتاح حديثه قائلا: "حتى إن كانت للمرأة اهتمامات خارجية، فهى مجرد أمور ثانوية، أما بيتها فهو الأساس، ولا بد من أن تشعر فيه بمكانتها وأهميتها، وبأنه بيتها قبل أن يكون بيت الرجل".
 
وفى سياق آخر، قال الإعلامى معتز بالله عبدالفتاح، إنه لولا نزعة الإنسان نحو العدل لما كانت الديمقراطية ممكنة، ولولا نزعته نحو الظلم لما كانت الديمقراطية ضرورة، متابعا: "إحنا عندنا كمية حرامية وسرقة كبيرة فى التموين، عاوزين شوية قيم وأخلاق، إحنا مش ملايكة، بس نبقى عارفين الحقوق والواجبات".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة