"التعاون الإسلامى" و"البحرين تدينان حادثى الطعن فى روسيا وفنلندا

الأحد، 20 أغسطس 2017 01:03 م
"التعاون الإسلامى" و"البحرين تدينان حادثى الطعن فى روسيا وفنلندا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدانت وزارة الخارجية البحرينة، اليوم، حادثى الطعن اللذين وقعا فى كل من مدينة سورجوت، فى روسيا، ومدينة توركو، فى فنلندا، معربه عن بالغ التعازى والمواساة لأهالى وذوى الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين جراء هذه الأعمال الإرهابية الآثمة والمرفوضة.

وأكدت الوزارة، فى بيان نشرته وكالة الأنباء البحرينية، على تضامن المملكة ووقوفها إلى جانب روسيا وفنلندا فى تصديهما لكل أعمال العنف والتطرف والإرهاب، داعيه إلى تكاتف كافة الجهود الهادفة إلى القضاء على الإرهاب بكل صوره وأشكاله من أجل استئصال هذه الآفة الخطيرة التى تهدد أمن واستقرار العالم بأسره.

وكان 8 أشخاص أصيبوا جراء عملية طعن، وقعت صباح أمس، وسط مدينة سورجوت شرق روسيا، قبل أن تتمكن الشرطة من تصفية المهاجم، فيما شهدت مدينة توركو الفنلندية، الجمعة الماضية، حادث طعن أسفر عن قتيلين وخمسة مصابين، قبل أن تطلق الشرطة النار على منفذ الهجوم.

كما أدانت منظمة التعاون الإسلامى، التى تتخذ من جدة مقرًا لها، اليوم الأحد، حادثى الطعن الإرهابيين الآثمين اللذين وقعا فى مدينتى سورجوت الروسية، أمس السبت، وتوركو الفنلندية أمس الأول الجمعة، مما أسفر عن وقوع عدد من القتلى والجرحى.

وجدد الأمين العام الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، فى بيان، التأكيد على موقف المنظمة المبدئى الثابت الذى يدين كافة الأعمال الإرهابية بجميع أشكالها ومظاهرها، معربا عن تضامن منظمة التعاون الإسلامى مع حكومتى روسيا وفنلندا وشعبيهما فى مواجهة الإرهاب والتطرف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة