شرطة السياحة: إغلاق دير سانت كاترين أثناء الاحتفال بمولد العذراء 28 أغسطس

الأحد، 20 أغسطس 2017 02:17 م
شرطة السياحة: إغلاق دير سانت كاترين أثناء الاحتفال بمولد العذراء 28 أغسطس دير سانت كاترين - أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقت غرفة شركات السياحة، إخطارا من الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، بإغلاق دير سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء يوم 28 أغسطس الجارى، وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد ميلاد السيدة العذراء.

من جانبها، قامت الغرفة بتعميم الإخطار على الشركات، لعدم إدراج زيارة دير سانت كاترين فى برامجها السياحية خلال الفترة المحددة.

وكان اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، قد أعلن أنه يتم حاليا صيانة ورفع كفاءة وتوسعة طريق شرم الشيخ – كاترين بطول 205 كيلومتر بتكلفة 500 مليون جنيه، وذلك لتنشيط الحركة السياحية بين شرم الشيخ وكاترين والقضاء على شكوى السائحين من سوء حالة الطريق.

وأوضح اللواء مهندس جمال مهدى، وكيل وزارة النقل بجنوب سيناء، فى بيان للمحافظة، أن العمل يجرى على 3 مراحل الأولى من شرم الشيخ إلى دهب، ثم كمين سعال بطول 90 كيلومتر لصيانة ورفع كفاءة الطريق والمرحلة الثانية من دهب إلى مفارق كمين وادى سعال بطول 40 كيلومتر، لرفع كفاءة الطريق فى اتجاه واحد يليه مرحلة تالية لازدواج الطريق، وأخيرا المرحلة الثالثة من كمين وادى سعال حتى سانت كاترين بطول 75 كيلومتر، لتوسعة الطريق من 7.5 متر حاليا إلى 10 أمتار ورصفه بطبقة جديده من الأسفلت.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة