أسعار النفط اليوم الاثنين 21-8-2017.. وبرنت يسجل 52.64 دولار للبرميل

الإثنين، 21 أغسطس 2017 02:57 م
أسعار النفط اليوم الاثنين 21-8-2017.. وبرنت يسجل 52.64 دولار للبرميل النفط - أرشيفية
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انخفضت أسعار النفط العالمية خلال تعاملات اليوم الاثنين 21 -8-2017، حيث سجل متوسط سعر خام القياس العالمى برنت 52.64 دولار للبرميل، فيما سجل الخام الأمريكى غرب تكساس الوسيط خلال تعاملات اليوم 48.47 دولار للبرميل.

ويأتى هذا الانخفاض بسبب تأثر السوق سلبا جراء ارتفاع الإنتاج الأمريكى الذى تجاوز 9.5 مليون برميل يوميا، وهو أعلى مستوى له منذ يوليو 2015.

تراجع المخزونات الأمريكية
 

وكان وزير النفط الكويتى عصام المرزوق إن مخزونات الخام الأمريكية تتراجع أكثر من المتوقع في علامة على نجاح تخفيضات أوبك وبعض المنتجين المستقلين في النصف الأول من العام الحالى.

وقال المرزوق "الآن نرى نتائج هذا التخفيض (خلال النصف الأول من العام) في انخفاض المخزونات الأمريكية بزيادة عن المتوقع".

وقال متعاملون إن السوق تأثرت سلبا جراء ارتفاع الإنتاج الأمريكي الذي تجاوز 9.5 مليون برميل يوميا، وهو أعلى مستوى له منذ يوليو تموز 2015.

وانخفضت المخزونات الأمريكية نحو 13 % من الذروة المسجلة فى مارس لتصل إلى 466.5 مليون برميل يوميا.

وهناك ثمة مؤشرات على أن الإنتاج الأمريكى قد يتباطأ قريبا بعد أن خفضت شركات الطاقة عدد منصات الحفر لثانى أسبوع خلال ثلاثة أسابيع وفقا لما قالته شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة يوم الجمعة. وقالت بيكر هيوز إن الشركات قلصت عدد منصات الحفر النفطية بواقع خمس حفارات فى الأسبوع المنتهى فى 18 أغسطس ليصل العدد الإجمالى إلى 763 منصة.

 

 

السعودية تتعهد بتقليص صادراتها
 

وتعهدت السعودية التى تعد أكبر منتج للنفط فى منظمة الأوبك بتخفيض صادراتها للمساعدة فى إسراع وتيرة عودة التوازن بين العرض والطلب، وقال وزير الطاقة السعودى خالد الفالح، إن بلاده ستقيد صادرات الخام عند 6.6 مليون برميل يوميا فى أغسطس وهو ما يقل نحو مليون برميل يوميا عن مستويات ما قبل عام.

أسعار النفط بين 45 – 55 خلال العام
 

 

نمو الطلب العالمى على النفط
 

وقالت شركة بى . بى البريطانية للنفط إن الطلب العالمى على النفط تعافى فى الربع الثانى من 2017 بعد بداية بطيئة للعام وإنه من المتوقع أن ينمو بين 1.4 و1.5 مليون برميل يوميا.

توقعت الشركة  أن تتحرك أسعار النفط فى نطاق يتراوح ما بين 45 إلى 55 دولارا للبرميل العام المقبل مع نمو إنتاج النفط الصخرى الأمريكى.

وقالت "الطلب العالمى يبدو قويا وستتماسك الأسعار حول المستويات التى نراها اليوم"، وبلغ الطلب العالمى نحو 95 مليون برميل يوميا فى 2016.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة