تحرير 710 محضر إشغال طريق وإزالة 258 حاجز أسمنتى وحديدى بأسيوط

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 12:10 م
تحرير 710 محضر إشغال طريق وإزالة 258 حاجز أسمنتى وحديدى بأسيوط إزالة إشغالات - أرشيفية
أسيوط ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، إن حملات إزالة الاشغالات من شوارع وميادين المحافظة مستمرة لتحقيق السيولة المرورية ومنع أيه تعديات على الطرق العامة بالإضافة إلى نقل الباعة الجائلين من تلك الشوارع إلى الأسواق المخصصة لهم بعيدًا عن الزحام المرورى والاختناقات.

وأوضح المهندس محمد عبد الجيل سكرتير عام المحافظة، أن حملات إزالة الإشغالات والتعديات من الشوارع والميادين بالمحافظة، أسفرت عن تحرير 710 محضر إشغال متنوع وإزالة 258 حاجز اسمنتى وحديدى من أمام العمارات السكنية والأبراج والمصالح الحكومية خلال أسبوع.

وأضاف العميد أيمن محمد على رئيس قسم شرطة المرافق أن الحملات استهدفت شوارع امتداد يسرى راغب ومحمد على مكارم وكوبرى السادات وكوبرى الحميات وميدان المجذوب وجسر السلطان والشيخ منطاش وخلف إدارة أسيوط التعليمية وحبيب باشا شنودة وبين الجناين ومحمد فريد وميدان شيكوريل وثابت و26 يوليو و23 يوليو وشارع المكتبات والبيسرى والقصر العينى والمعلمين والاربعين وموقف نزلة عبد اللاه والهلالى والتحكم المركزى وميدان المحطة ومدخل الوليدية ومنطقة الزهراء والجلاء والرياض والجمهورية والنميس وفريال.

وأشار رئيس قسم شرطة المرافق إلى أن الحملات تمت بالتنسيق بين رؤساء الاحياء وشرطة المرافق والمرور ووحدة الانقاذ السريع بالمحافظة ومسئولى البيئة والصحة والطب البيطرى والامن الصناعى للقضاء على الاشغالات والتعديات ومنع الاختناقات المرورية بكافة صورها مؤكدًا أن الحملات اسفرت عن تحرير محاضر متنوعة تمثلت فى التعدى على الطريق العام وإزالة فتارين وتند خشبية وصاج ونقل باعة جائلين من الميادين وأمام المبانى الحكومية والمدارس إلى الاسواق المخصصة لهم بأحياء شرق وغرب مدينة أسيوط وبالمراكز المختلفة مراعاة للبعد الانسانى والاجتماعى وتوفير أماكن مناسبة لهم.

من ناحية أخرى قال الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط أن المديرية انهت استعداداتها لعيد الأضحى المبارك حيث أعلنت حالة الطوارئ بجميع المستشفيات لاستقبال الحالات الطارئة وتوفير الرعاية الصحية لها وتم إلغاء الأجازات والراحات الخاصة للاطباء الوقائيين ومفتشى الأغذية والملاحظين الصحيين خلال فترة أيام العيد.

وأوضح زين إنه تم تشكيل غرفة عمليات طوارئ بالمديرية تعمل على مدار 24 ساعة يومياً على تليفون (2310366/088) كما تم توفير كمية إضافية من مستلزمات وأدوية الطوارئ وجارى توزيعها على أقسام الإستقبال والطوارئ بالمستشفيات كما تم إعداد النوبتجيات اللازمة للعمل على مدار اليوم خلال أيام العيد.

وأضاف وكيل وزارة الصحة أنه جارى تكثيف الحملات الصباحية والمسائية بالإشتراك مع الطب البيطرى والتموين للمرور على الأسواق والمطاعم ومحال بيع اللحوم للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية ومراعاة النظافة العامة وسلامة الاغذية المتداولة وصلاحيتها للاستهلاك الآدمى منوها عن تشكيل غرفة طوارئ على مدار اليوم لتلقى أى بلاغات عن حالات إشتباه التسمم الغذائى على رقم "2322148/088".

وأشار إلى أنه سيتم نشر عدد من سيارات الإسعاف عند ساحات الصلاة والحدائق والمتنزهات العامة التى ستشهد تجمعات جماهيرية بالإضافة إلى فروع الإسعاف الثابتة المنتشرة فى عدة مناطق بالمحافظة مع المرور المستمر على المستشفيات لمتابعة أقسام الطوارئ والاستقبال والعنايات المركزة للتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة