أنور قرقاش: إدارة قطر لأزمتها تميزت بالتخبط وسوء التدبير

الخميس، 24 أغسطس 2017 06:56 م
أنور قرقاش: إدارة قطر لأزمتها تميزت بالتخبط وسوء التدبير أنور قرقاش وزير الدولة الإمارتى للشئون الخارجية
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أنور قرقاش، وزير الدولة الإمارتى للشئون الخارجية، إن إدارة دولة قطر لإزمتها غلب عليها التخبط وسوء التدبير، والبحث عن المكاسب الإعلامية وغاب عنها مصلحة قطر وشعبها.

وكتب أنور قرقاش، عبر حسابه على موقع  التغريدات القصيرة "تويتر": " أزمة قطر محنة متوقعة هبت على الخليج، حتميتها كانت واضحة وإن أختلف تقدير التوقيت، توجهات الدوحة سببتها وسوء إدارتها وتدبيرها يطيلها ويعمقها".

وأضاف قرقاش، قائلاً: " وفى البحث عن أية إيجابية فى هذه النكبة المعرّفة بأزمة قطر، لا نجد فى الركام إلا الوضوح، فالنوايا أصبحت تصريحات واضحة وسياسات موجهة جامحة".

وأوضح: " إدارة قطر لأزمتها تميزت بالتخبط وسوء التدبير، غلب عليها التكتيك والبحث عن المكسب الإعلامى، وغاب عنها البعد الاستراتيجى، ومصلحة قطر وشعبها".

وتابع: " إدارة الأزمة عبر حرق الجسور وهدر السيادة والهروب إلى الأمام عمَّق أزمة قطر ويقوض ما تبقى للوسيط من فرص، الحكمة التى تمنيناها غابت تماما، الأعقل أن تتعامل بجدية مع مشاغل محيطك فى معالجتك لأزمتك، بالمقابل صعدت الدوحة من مأزقها بالتصريح عن توجهات كانت تضمرها سواء فى اليمن أو إيران".

واستطرد قرقاش، قائلاً: "إدارة قطر لأزمتها كان يجب أن يوازن بين طموح الدوحة وواقعها، وموقعها الجغرافى كدولة خليجية ونظامها الوراثى، أساسيات غابت تماما فى المأزق الحالى".

 

تدوينات أنور قرقاش
تدوينات أنور قرقاش

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة