بعثة وزارة الداخلية توزع العصائر والمرطبات على الحجاج للتغلب على ارتفاع الحرارة والزحام.. وجبات غذائية متكاملة تساعد ضيوف الرحمن على أداء المناسك.. ورئيس البعثة: تكييفات فى الإقامة والتنقل.. ووجبات جاهزة هدية

الخميس، 24 أغسطس 2017 10:39 م
بعثة وزارة الداخلية توزع العصائر والمرطبات على الحجاج للتغلب على ارتفاع الحرارة والزحام.. وجبات غذائية متكاملة تساعد ضيوف الرحمن على أداء المناسك.. ورئيس البعثة: تكييفات فى الإقامة والتنقل.. ووجبات جاهزة هدية أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لجأت بعثة حج وزارة الداخلية إلى توزيع المرطبات والعصائر المجانية على ضيوف الرحمن فى الأراضى المقدسة، للتغلب على ارتفاع درجة الحرارة، فضلاً عن الزحام الذى تشهده بعض المشاعر بسبب تواجد الملايين من كل فج عميق لأداء مناسك الحج.
 
وأوصت البعثة الطبية ضيوف الرحمن بضرورة الإكثار من شرب المياه والسوائل، وتناول وجبات متكاملة بها كل العناصر اللازمة للحاج والتى تساعده على قضاء المناسك.
 
وتأكدت بعثة وزارة الداخلية من وجود تكييفات فى كل غرف الإقامة بمكة المكرمة، وتقديم خدمات فندقية لضيوف الرحمن، فضلاً عن التأكد من وجود الأتوبيسات المكيفة بأعداد كبيرة لنقل الحجاج الذين يقيمون فى فنادق بعيدًا عن المنطقة المركزية وإعادتهم مرة أخرى إلى أماكن إقامتهم.
 
وبدوره حرص اللواء عمرو لطفى مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية والرئيس التنفيذى لبعثة الحج، على تفقد كل الفنادق التى يقيم بها الحجاج المصريون الفائزون بقرعة الداخلية للتأكد من تقديم أفضل الخدمات لهم.
 
وأوضح الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تأكد من حسن تقديم الخدمات لضيوف الرحمن، سواء فى منظومة الإقامة أو الأكل أو التنقل، بما لا يتسبب فى أى عناء للحجاج.
 
ونوه الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، بأنه تم توفير 3 وجبات جافة بالمجان للحجاج، واحدة بالمدينة حال وصول الحاج، واثنان فى مكة، وتمت مراجعة الجهات الطبية فى هذه الوجبات، والتأكد من احتوائها على كل العناصر اللازمة للحاج، وتحتوى هذه الوجبات على "تونة، وجبنة، وفول، وعسل، وعصير، ومربى، وتمر، وأناناس، ومياه معدنية، وشاى وسكر"، وهناك وجبات ساخنة فى منى وعرفات تحتوى على "أرز ولحمة ودجاج وجمبرى وفواكه"، فضلاً عن توفير 7 وجبات ساخنة للحجاج، فى إطار توجيهات اللواء مجدى عبد الغفّار، وزير الداخلية، بالاهتمام بحجاج القرعة وتوفير كل الخدمات لهم.
 
ومن جانبها، أصدرت إدارة المكتبة الصوتية والمرئية بالمسجد الحرام أقراصًا إلكترونية لتوزعيها على ضيوف الرحمن بمسمى "مـناسـك الحـج" بـ8 لغات مختلفة "اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية والأوردية والروسية والسواحلية والإندونيسية والهوسا".
 
وأوضح مدير إدارة المكتبة أحمد بن حسن العسيرى أن هذا الإصدار يأتى ضمن الخطة التى وضعتها المكتبة لتفعيل رسالة الرئاسة التوجيهية والإرشادية لحجاج بيت الله الحرام، وذلك اتباعًا لنهج حكومة خادم الحرمين الشريفين بالاهتمام بضيوف الرحمن، وبتوجيه من الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوى الشيخ الدكتور عـبد الـرحمن بـن عـبد العـزيـز السديـس ونائـبه لشئون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة