مواجهات نارية بدورى أبطال أوروبا.. ريال مدريد × بوروسيا دورتموند

الخميس، 24 أغسطس 2017 09:29 م
مواجهات نارية بدورى أبطال أوروبا.. ريال مدريد × بوروسيا دورتموند ريال مدريد وبورسيا دورتموند
كتب - هشام أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتمت مراسم إجراء قرعة دور المجموعات من الموسم الجديد لدوري أبطال أوروبا، وأسفرت القرعة عن مجموعة من المواجهات المثيرة للغاية، التى تعد من المواجهات الكلاسيكية، بعد عدد من عمالقة الأندية الأوروبية، وهو ما سينتظره جميع عشاق الساحرة المستديرة حول العالم بشغف كبير. 
 
من أبرز المواجهات فى دوري أبطال أوروبا تلك التى ستشهدها المجموعة الثامنة، بين ريال مدريد الإسبانى وبوروسيا دورتموند الألمانى، والتى ستعيد للأذهان ذكريات مثيرة للغاية، كان آخرها تواجدهما سوياً فى دور المجموعات بالموسم الماضى. 
 
فى هذا التقرير سنلقى الضوء على أبرز المواجهات الأوروبية التى جمعت بين العملاقين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند.. 
 
ريال مدريد وبوروسيا دورتموند تقابلا 12 مرة من قبل فى دوري أبطال أوروبا، فى دور المجموعات وربع النهائى ونصف النهائى، حيث فاز الريال فى 4 مواجهات، بينما فاز بوروسيا فى 3 مواجهات، وانتهت 5 مواجهات بالتعادل. 
 
المفارقة أن الريال ودورتموند تقابلا أكثر من مرة فى المواسم الخمس الأخيرة، حيث وقعا فى مجموعة واحدة موسم 2013 / 2013 ثم تقابلا فى نصف النهائى لنفس الموسم، وفى الموسم الذى تلاه 2013 / 2014 تقابلا فى ربع النهائى، قبل أن يقعا بمجموعة واحدة فى الموسم الماضى 2016 / 2017. 
 

الريال يعبر دورتموند فى نصف نهائى 1998 

 
نجح ريال مدريد فى تخطى عقبة بوروسيا دوتموند الذى كان حاملاً للقب وقتها، حيث فاز الميرنجى 2 / 0 على ملعبه فى لقاء الذهاب، قبل أن يتعادلا سلبياً فى لقاء الإياب، وأكمل الريال طريقه وتُوج باللقب على حساب يوفنتوس الإيطالى بعد أن فاز عليه 1 / 0. 
 
 

دورتموند ينتقم من الريال فى نصف نهائى 2013 

 
وفى عام 2013 نجح بوروسيا دورتموند فى تحقيق أكبر مفاجآت البطولة، بعدما اكتسح ريال مدريد بنتيجة 4 / 1 فى لقاء الذهاب بنصف النهائى عندما تألق روبرت ليفاندوفسكى وسجل سوبر هاتريك، ولم يكن فوز الريال 2 / 0 فى لقاء الإياب كافياً لتأهله للنهائى، حيث تأهل دورتموند وخسر من مواطنه بايرن ميونخ 1 / 2. 
 
 
 

التعادل يحسم آخر مواجهتين 

 
بنتيجة واحدة هى التعادل 2 / 2 انتهت آخر مباراتين جمعت بين الفريقين، وكان ذلك فى دور المجموعات للموسم الماضى، ضمن المجموعة السادسة. 
 
 
 
 
جدير بالذكر أن الريال وبوروسيا دورتموند وقعا فى المجموعة الثامنة، إلى جوار توتنهام الإنجليزى وأبويل نيقوسيا القبرصى، والتى وصفها الجميع بأنها مجموعة الموت. 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة