"جمعة الحسم" فى الكرة المصرية.. عمومية الأهلى تبدأ التصويت على اللائحة الجديدة فى مدينة نصر وطاهر يعلن القانون هو الفيصل.. والزمالك يترقب حضور 10 آلاف عضو لاكتمال النصاب ومرتضى يؤكد: واثق فى الزملكاوية

الجمعة، 25 أغسطس 2017 08:00 ص
"جمعة الحسم" فى الكرة المصرية.. عمومية الأهلى تبدأ التصويت على اللائحة الجديدة فى مدينة نصر وطاهر يعلن القانون هو الفيصل.. والزمالك يترقب حضور 10 آلاف عضو لاكتمال النصاب ومرتضى يؤكد: واثق فى الزملكاوية محمود طاهر ومرتضى منصور
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يوم ساخن تعيشه الكرة المصرية اليوم على صعيد إقرار اللائحة الجديدة فى ناديى الأهلى والزمالك حيث تعقد الجمعية العمومية فى الناديين من التاسعة صباحاً .

ونرصد فى السطور التالية كواليس جمعة الحسم فى الكرة المصرية ..

الأهلى

يبدأ اليوم الجمعة اجتماع الجمعية العمومية الأول للنادى الأهلى ،الخاص بمناقشة لائحة النادى الجديدة ،وذلك بمقر النادى بمدينة نصر ،على أن يقام الاجتماع الثانى غداً السبت بمقر النادى الرئيسي فى الجزيرة.

وأصر مجلس الأهلى على إقامة الجمعية العمومية على مدار يومين ،رغم تحذيرات اللجنة الأولمبية ،والتى أكدت ضرورة إقامتها فى يوم واحد ،موجهة تحذيراً للإدارة الحمراء باعتبار الجمعية كأن لم تكن حال إقامتها على مدار يومين، لمخالفة ذلك للوائح والقوانين.

ويأمل مسئولو الأهلى فى حضور 12 ألفا و500 عضو لفعاليات الجمعية العمومية من أجل اكتمال النصاب القانونى ومن ثم تمرير لائحة النادى الجديدة ،التى أشرف عليها كبار القانونيين، فى ظل رفض مجلس إدارة الأهلى قبول اللائحة الاسترشادية التى يوجد بها العديد من الاختلافات عن اللائحة التى اعتمدها مجلس إدارة الأهلى.

وتعد أبرز البنود فى لائحة الأهلى الجديدة هى منح أعضاء فرع الشيخ زايد حق التصويت بداية من الانتخابات المقبلة، وإلزامية حصول المترشح فى انتخابات المجلس على مؤهل عال، ويكون موقفه من التجنيد واضحًا سواء بأداء الخدمة العسكرية أو الحصول على إعفاء منها ،على أن يكون عدد أعضاء المجلس فى لائحة الأهلى الجديدة 9 وهم كالتالي: رئيس ونائب رئيس وأمين للصندوق و 6 أعضاء مجلس إدارة، منهم اثنان تحت سن الـ35 سنة، ،فضلاً عن عدم وضع بند الـ8 سنوات على الرغم من موافقة أعضاء مجلس الأهلى بالإجماع على وضعه - بدون أثر رجعى فى بداية الأمر ،وذلك بعد رفض اللجنة القانونية المكلفة بوضع اللائحة وجوده.

من جانبه أكد محمود طاهر رئيس الأهلى أن موقف ناديه سليم وأن القانون لا يوجد به بند يمنع إقامة الجمعية العمومية على مدار يومين ،مؤكداً أن القانون واللوائح هى الفيصل بينه وبين خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية التى يترأسها هشام حطب.

وتمنى طاهر  حضور 30 أو 40 ألف عضو لاجتماع الجمعية العمومية لإثبات أن كلمة أعضاء الجمعية العمومية للأهلى هى العليا.

وأكد رئيس الأهلى أنه يثق تماما فى عدم قدرة أية جهة على إبطال الجمعية العمومية للأهلى، أو عدم الاعتراف بالتصويت على لائحة النظام الأساسى للنادى ،وذلك وفقا لسندات قانونية حرص المجلس الحالى على مراجعتها قبل الدعوة للجمعية العمومية.

وشدد على أنه فى حالة عدم قبول الجمعية العمومية للأهلي حال اكتمال نصابها القانونى، فإنه سيسلك الطرق القانونية عن طريق اللجنة الأوليمبية الدولية للحفاظ على حقوق النادى الأهلى وجمعيته العمومية كاشفاً أن عدم اكتمال النصاب القانونى، سيضع الأهلى تحت طائلة اللائحة الاسترشادية، والتى تمنح اللجنة الأوليمبية المصرية الحق الكامل فى تغيير أى بند من بنود اللائحة دون الرجوع إلى أحد، وبالتبعية يبقى أى مجلس إدارة للنادى تحت سلطة وتبعية اللجنة الأوليمبية فى كل قراراته.

 

الزمالك

وعلى نفس الوتيرة تُعقد اليوم الجمعة، الجمعية العمومية لنادى الزمالك، الخاصة بعرض لائحة النظام الأساسي للنادى واللائحة الاسترشادية التى أعدتها اللجنة الأولمبية، يبدأ التوقيع في كشوف التسجيل للأعضاء العاملين الذين لهم حق الحضور من الساعة التاسعة صباح ويكون الاجتماع صحيحًا بحضور 10000 عضو على الأقل ممن لهم حق حضور الاجتماع.

وفى حالة عدم انعقاد الجمعية أو عدم اكتمال النصاب القانونى لأى سبب تكون لائحة النظام الأساسى الاسترشادية للأندية الرياضية الصادرة بقرار اللجنة الأولمبية المصرية رقم 1 لسنة 2017 بتاريخ 8/6/2017 هي لائحة النظام الأساسى للنادى.

وطالبت اللجنة الأولمبية أن يكون التصويت حضورياً فى بطاقة إبداء الرأي فى صناديق شفافة، بجانب التأكيد على عدم توقيع أية غرامات مادية على المتخلفين عن حضور تلك العمومية، التى يسعى مجلس إدارة النادى الأبيض لحشد عدد كبير من الأعضاء لاعتماد اللائحة التى أعدها المجلس وتحدى مرتضى منصور رئيس النادى بأن عدد الحاضرين سيتجاوز العدد المطلوب لاكتمال النصاب القانونى.

وأرسلت اللجنة الأوليمبية خطابا إلى الزمالك للتأكيد أنه تم عرض لائحة النظام الأساسي للنادي على اللجنة القانونية باللجنة الأوليمبية، وحرصت اللجنة على الإشادة بالمجهود الكبير الذي بذله مرتضى منصور في اعداد اللائحة، وأنها جاءت متوافقة بدرجة كبيرة مع القانون 71 لسنة 2017 والمعايير الدولية.

يعد أبرز بنود لائحة الزمالك الجديدة أن مجلس إدارة النادى من رئيس ونائبين أحدهما للشئون الرياضية والآخر للشئون المالية والإدارية وأمين صندوق و5 أعضاء، بجانب سداد كل مرشح 5 آلاف جنيه للتقدم إلى الانتخابات، بخلاف الزام المُرشحين بإجراء تحليل مخدرات فى أحد المستشفيات الحكومية المعتمدة، بإشراف الجهة الإدارية فى الفترة المقبلة

وشدد مرتضى منصور رئيس الزمالك، أن أعضاء النادى سيحضرون العمومية اليوم بأعداد كبيرة من أجل مناقشة مستقبل نادى الزمالك، وكشف أن فتح باب الترشح لانتخابات النادى يوم 2 نوفمبر المقبل، وستكون الانتخابات يومى 23 و24 من الشهر ذاته، مشدداً على ثقته الكاملة فى الأعضاء باعتماد اللائحة الجديدة للنادى.

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة