موجز أخبار مصر1 ظهرا.. مشروعات لكهربة إشارات السكة الحديد بمليار دولار

الجمعة، 25 أغسطس 2017 01:11 م
موجز أخبار مصر1 ظهرا.. مشروعات لكهربة إشارات السكة الحديد بمليار دولار قطار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها اجتماعى الدكتور هشام عرفات وزير النقل اجتماعين مع شركتين من الشركات المنفذة لمشروع تطوير نظم الإشارات حيث التقى مسئولى شركتى تاليس والستوم لمتابعة معدلات التنفيذ فى هذا المشروع الذى سيساهم فى رفع معدلات الأمان وسلامة مسير القطارات.
 
وأكد الوزير إلى أهمية تنفيذ هذا المشروع نظرا لأهميته الكبيرة فى تطوير منظومة السلامة والامان، مشيرًا إلى ان وزارة النقل تنفذ عدد من المشروعات الكبرى لتطوير نظم الإشارات بالخطوط الرئيسية للشبكة باجمالى تكلفة تبلغ مليار دولار، منها (خط القاهرة– الإسكندرية) بطول 208 كم والذى تنفذه شركة تاليس، ممول من البنك الدولى، و(خط بنى سويف– أسيوط) بطول 250 كم والذى تنفذه شركة الستوم، ممول من البنك الدولى، و(خط بنها– الزقازيق– الإسماعيلية– بورسعيد) بطول 213 كم والذى تنفذه شركة سيمنز، ممول من الصندوق الكويتى والصندوق العربى للإنماء... وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرا.
 
 

 
عقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل اجتماعين منفصلين مع شركتين من الشركات المنفذة لمشروع تطوير نظم الإشارات حيث التقى مسئولى شركتى تاليس والستوم لمتابعة معدلات التنفيذ فى هذا المشروع الذى سيساهم فى رفع معدلات الأمان وسلامة مسير القطارات.
 
 
رأى عدد من أعضاء مجلس النواب، أن اتصال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بالرئيس عبد الفتاح السيسي، الذى أكد خلاله على قوة علاقات الصداقة بين مصر والولايات المتحدة، ضربة قاصمة للوبى التنظيم الدولى للإخوان داخل الإدارة الأمريكية، ويؤكد رفض الرئيس الأمريكى تخفيض المعونة، مشيرين إلى أن دونالد ترامب يحاول أن يحافظ على علاقاته بعدد من الدول، وإيمانه بدورهم وبالتأكيد منهم مصر.
 
 
ينشر "اليوم السابع"، قائمة بالأماكن الشاغرة لطلاب الشعبة العلمية بتنسيق المرحلة الثالثة 2017 ، وذلك للطلاب الناجحين بالدور الثانى من الثانوية العامة، الذين ينطلق تنسيقهم غدا السبت وحتى يوم الإثنين المقبل.
 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا السبت، طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار القاهرة والوجه البحرى حتى شمال الصعيد شديد الحرارة جنوبا نهارا لطيف ليلا.
 
 
المهندس سيد سالم رئيس هيئة السكة الحديد
 
 
أعلن المهندس رضا أبو هرجة، نائب رئيس هيئة السكة الحديد، والمتحدث الرسمى باسم الهيئة عن بداية تشغيل قطار نوم سياحى فاخر مطور على خط القاهرة الأقصر أسوان ابتداء من الغد السبت إلى 29 أغسطس بمناسبة عيد الأضحى.
 
 
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه تقرر فتح موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب الناجحين في الثانوية العامة بالدور الثاني لهذا العام 2017 ابتداء من غد السبت 26 أغسطس ويستمر حتى مساء الاثنين 28 أغسطس وذلك لتسجيل رغباتهم، كما أعلنت أن الفرصة متاحة للطلاب الذين تخلفوا عن المرحلتين الأولى والثانية للتسجيل الإلكتروني خلال ذات الفترة.
 
 
توافد أعضاء نادى الزمالك فى الجمعية العمومية المقامة فى مقر القلعة البيضاء للتصويت على اللائحة الجديدة، التى أعدها مجلس الإدارة، قبل إقامة الانتخابات المقبلة للقلعة البيضاء المقرر لها يومى 23 و24 نوفمبر المقبل.
 
 
بدأ منذ قليل، التسجيل فى اجتماع الجمعية العمومية الأول للنادى الأهلى، الخاص بمناقشة لائحة النادى الجديدة، بمقر النادى بمدينة نصر، على أن يقام الاجتماع الثانى غداً السبت بمقر النادى الرئيسى فى الجزيرة.
 
 
أصدر المستشار حسين عبده خليل رئيس هيئة قضايا الدولة، قرارا بتعيين 6 سيدات من المستشارين نواب رئيس الهيئة، فى رئاسة الأقسام والفروع الرئيسية بهيئة قضايا الدولة، وذلك فى سابقة هى الأولى من نوعها منذ إنشاء الهيئة.
 
 
حجاج بيت الله الحرام
 
أوضحت وزارة الصحة السعودية، حقيقة ما تم نشره عن وجود إصابات بالكوليرا بين صفوف الحجاج، مؤكدة أن تلك الأنباء ليست صحيحة بالمرة.
 
وقالت وزارة الصحة، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، عبر حسابها بموقع التدوينات الصغيرة "تويتر"، إن بعد إشراف ومشاركة وزير الصحة، توفيق بن فوزان الربيع، تم اكتشاف أن فرضية الاشتباه بانتشار الكوليرا بين الحجاج ليست صحيحة.
 
 
قالت وكالة "أنسا" الإيطالية إن الرئيس عبد الفتاح السيسى الأوفر حظا للفوز بانتخابات الرئاسة المصرية عام 2018 لولاية ثانية، بعد أن مرت السنوات الأربع الأولى من ولايته وقيادته لمصر فى ظروف صعبة.
 
 
صرح الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم سحب 199215 كراسة شروط لحجز 24024 قطعة أرض (إسكان اجتماعى، ومتميز، وأكثر تميزاُ، تم طرحها بنظام القرعة العلنية، فى 19 مدينة جديدة)، بجانب دفع 109744 حاجزاً مقدمات الحجز حتى الآن.
 
 
بدأت صباح اليوم الجمعة الإدارة العامة لمرور القاهرة بالتنسيق مع الهيئة العامة لمترو الأنفاق، فى إجراء تحويلات مرورية بمنطقة الزمالك لمدة عام كامل، لإنشاء محطة مترو الزمالك، وفتحة تهوية رقم "75" بشارع إسماعيل محمد، وسيتم غلق بعض الشوارع لمدة عام، وسط تدعيم الطريق العلامات الإرشادية والخدمات المرورية لمعرفة الاتجاهات الجديدة، لحين انتهاء الأعمال خلال المدة المحددة.
 
 
ارتفع إجمالى أرصدة القروض المقدمة لعملاء البنوك، بخلاف البنك المركزى، ليصل إلى 1.397 تريليون جنيه فى شهر مايو الماضى، مقابل 1.358 تريليون جنيه فى أبريل السابق له، بنسبة ارتفاع قيمتها نحو 39 مليار جنيه.
 
 
أعلن البنك المركزى، أن إجمالى الودائع لدى الجهاز المصرفى بخلاف البنك المركزى ارتفع بنحو 55 مليار جنيه ليصل فى مايو الماضى إلى 2.973 تريليون جنيه مقابل 2.918 تريليون فى أبريل السابق له.
 
 

 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة