بالصور.. جولات مكوكية للوزراء بالمحافظات.. وزير النقل من المنوفية: تخفيض سرعة القطارات.. "الرى": افتتاح كوبرى سرياقوس أكتوبر المقبل.. ووزير الصناعة يسلم عقود الدفعة الأولى من أراضى مدينة السادات

السبت، 26 أغسطس 2017 06:05 م
بالصور.. جولات مكوكية للوزراء بالمحافظات.. وزير النقل من المنوفية: تخفيض سرعة القطارات.. "الرى": افتتاح كوبرى سرياقوس أكتوبر المقبل.. ووزير الصناعة يسلم عقود الدفعة الأولى من أراضى مدينة السادات جولات مكوكية للوزراء بالمحافظات
كتب – أحمد منصور - إسلام السعيد والمحافظات – محمد فتحى - نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى وزراء الرى والموارد المائية، النقل، والآثار، التجارة والصناعة، جولات فى عدد من المحافظات، اليوم السبت لافتتاح عدد من المشاريع، حيث وصل الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والرى، لحى شرق شبرا الخيمة، وكان باستقباله اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وقال وزير الرى والموارد المائية، سيتم افتتاح كوبرى سرياقوس، فى أكتوبر القادم، بتكلفة 6 ملايين جنيه.

وأعلن الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الرى، أنه سوف يتم التخلص من إلقاء القمامات والمخلفات على جانبى الترع من خلال إنشاء مشاتل جديدة على جانبيها للحفاظ عليها من التلوث والتعديات.

 وأشار الوزير، إلى أن تغطية الترع يؤدى الى حدوث بعض المشكلات فى قدرة وطاقة المياه، وأنه تم زيادة سعة سحارة مصرف بلبيس على ترعة الإسماعيلية من 3 ملايين متر مكعب إلى 7 ملايين متر يوميا.

وقام الوزير، بزيارة المشتل الذى تم تنفيذه على ترعة الإسماعيلية، ثم توجه لتفقد كوبرى سريا قوس، ثم تفقد سحارة مصرف بلبيس.

من جانبه قال اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، إن الزيارة تضمنت قيام وزير الرى بتفقد المشتل الذى تم تنفيذه على ترعة الإسماعيلية وكوبرى سريا قوس ثم تفقد سحارة مصرف بلبيس وكذلك تفقد كوبريين على ترعة الشرقاوية ثم كوبرى مشاة على الرياح التوفيقى.

 وتابع أن الزيارة تأتى تزامنا مع احتفالات محافظة القليوبية بعيدها القومى والذى بدأت منذ بداية شهر أغسطس الجارى من خلال افتتاحات مشروعات فى كافة القطاعات بإجمالى مشروعات 347 مشروعا خدميا بتكلفة 11 مليار جنيه، كما تنظم مجموعة من الفعاليات احتفالا بهذه المناسبة.

ومن جانب آخر، تفقد المهندس هشام عرفات وزير النقل، برج التحكم الرئيسى فى نظم شارات السكك الحديدية، على خط "القاهرة - الإسكندرية"، على خطوط الطوالى بمحطة بركة السبع بمحافظة المنوفية.

وأكد وزير النقل فى تصريحات صحفية اليوم، أن التحكم فى نظام الإشارات، والذى تم تشغيله منذ عدة أيام، ضمن خطة وزارة النقل لتطوير نظم الإشارات والاتصالات على خط القاهرة الإسكندرية، لزيادة معدلات السلامة والأمان لمسير القطارات، وتنفذه شركة تاليس العالمية، مشيرا إلى أن الهدف من تحديث نظام الإشارات باستبدال النظام الحالى الكهروميكانيكى بنظام إليكترونى حديث eis، والذى يحقق أعلى معدلات الأمان حاصل على شهادة sil4.

وأضاف الوزير، أن التصميم الجديد لنظم الإشارات يسمح لمسير القطار بسرعة 160 كيلو فى الساعة، بدل من 120، ويسير القطار بالخط فى أمان مع التحكم، والسيطرة من خلال الأجهزة بدون الاعتماد على العنصر البشرى.

وأعلن وزير النقل، الانتهاء من نظام التحكم الرئيسى فى نظم الإشارات بالسكة الحديد نهاية العام القادم، تمهيدا لإلغاء العنصر البشرى من نظام السكك الحديدية فى 2022.

وحول استعدادات الوزارة لعيد الأضحى المبارك، أضاف وزير النقل، "استعدينا بقطارات، مش مبسوط بيها، لأنى معنديش وسيلة تحكم كاملة، ولكن لتلبية الطلب على النقل، زودنا عدد القطارات وأوامر تشغيل متشددة للغاية علشان الأمان، وبالتبعية ستنخفض سرعة القطارات"، وتابع بالقول: "بنعتذر لأهالينا وهانضطر نقلل السرعة والرحلة هتاخد وقت أطول، ولكن زودنا عدد القطارات، لنقل العدد الرهيب من المواطنين".

وأوضح "عرفات" أن هناك إقبالا من المواطنين على استخدام القطارات بدلا من وسائل النقل، وذلك بعد تخفيض الدعم عن المحروقات، حيث تعد القطارات أرخص وسائل النقل الآن.

كما تفقد خالد العنانى وزير الآثار والوفد المرافق له موقع زاوية أم الرخم بمدينة مرسى مطروح، جاء ذلك على هامش زيارته لمحافظة مطروح، والتى بدأت أمس لافتتاح متحف كهف روميل.

وأوضح د. أيمن عشماوى رئيس قطاع الاثار المصرية بوزارة الاثار أن موقع زاوية أم الرخم يحتوى على بقايا أفران وحصن وبوابة من عصر الملك رمسيس الثانى حفر عليها نقوش تبين إسم الملك وألقابه.

 وأضاف د. عشماوى أن هذا الموقع هو أحد الحصون الاثنى عشر التى أقامها المصرى القديم على مر العصور لحماية حدود مصر الغربية والتى تمتد من منطقة تل الأًبقعى بمحافظة البحيرة وحتى السلوم، الأمر الذى يؤكد الدور الذى لعبه المصرى القديم فى حماية الحدود المصرية.

وأشار إلى أن الموقع قد اكتشف فى خمسينات القرن الماضى على يد عالم الآثار المصرى لبيب حبشي، كما عمل به بعثة من جامعة ليفربول فى التسعينيات حيث تم العثور على تمثال رائع من الحجر الرملى لقائد الحصن ويدعى نب-رع واقفا حاملا عمود زين أعلاه بوجه للإلهة سخمت.

وأكد د. عشماوى أن هذا التمثال قد اختير ضمن القطع التى ستعرض بالمتحف المصرى الكبير بميدان الرماية.

وفى المنوفية، سلم المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، عقود الدفعة الأولى من طرح الأراضى الجديدة بمدينة السادات، والتى تصل مساحتها الإجمالية إلى 2.4 مليون متر مربع مخصصة للصناعات الهندسية والغذائية والدوائية.

 وقال الوزير خلال تسليم العقود، إن هذه المساحة تشمل بداخلها مجمع للصناعات الصغيرة يضم 296 وحدة مقرر الانتهاء منه خلال شهر سبتمبر المقبل، ليكون أول مجمع مجهز بالتراخيص يتم تسليمه ضمن الـ3 مجمعات التى طرحتها الهيئة العامة للتنمية الصناعية فى كل من السادات وبدر وبورسعيد.

وقال قابيل، إن إتاحة الأراضى الجديدة تأتى على رأس أولويات وزارة الصناعة، حيث من المستهدف أن تطرح الوزارة مع نهاية هذا العام حوالى 15 مليون متر مربع وذلك لتلبية احتياجات المستثمرين فى كافة القطاعات الصناعية.

292198-وزير-النقل-النقل-يتفقد-برج-التحكم-الرئيسى--(1)
 

 

308523-وزير-النقل-النقل-يتفقد-برج-التحكم-الرئيسى--(2)
 

 

310256-وزير-النقل-النقل-يتفقد-برج-التحكم-الرئيسى--(4)
 

 

314508-وزير-النقل-النقل-يتفقد-برج-التحكم-الرئيسى--(3)
 

 

الزيارة-التفقدية-لوزير-الرى-(1)
 

 

الزيارة-التفقدية-لوزير-الرى-(2)
 

 

الزيارة-التفقدية-لوزير-الرى-(4)
 

 

الزيارة-التفقدية-لوزير-الرى-(5)
 

 

الزيارة-التفقدية-لوزير-الرى-(6)
 

 

جولة-وزير-الرى-بالقليوبية-(1)
 

 

جولة-وزير-الرى-بالقليوبية-(2)
 

 

جولة-وزير-الرى-بالقليوبية-(3)
 

 

جولة-وزير-الرى-بالقليوبية-(4)
 

 

جولة-وزير-الرى-بالقليوبية-(5)
 

 

جولة-وزير-الرى-بالقليوبية-(6)
 

 

محافظ-المنوفية-يستقبل-وزير-التجارة-والصناعة-(1)
 

 

محافظ-المنوفية-يستقبل-وزير-التجارة-والصناعة-(2)
 

 

وزير-الآثار-فى-مطروح
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة