طوارئ بمحافظة الغربية وغرف عمليات لإستقبال عيد الأضحى المبارك

السبت، 26 أغسطس 2017 11:55 ص
طوارئ بمحافظة الغربية وغرف عمليات لإستقبال عيد الأضحى المبارك اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت محافظة الغربية، رفع حالة الطوارئ لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة وغرفة عمليات فرعية بكل مركز ومدينة ومديريات الخدمات لتلقي أية شكاوى أو بلاغات من المواطنين في مختلف قطاعات الخدمات والتموين خلال أيام العيد ، والعمل على حلها فورا.

وأصدر اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية تعليماته لكافة قطاعات ومديريات الخدمات بدائرة المحافظة بإعداد خطط عمل تنفيذية بكل قطاع خدمى والتنسيق بين كافة القطاعات لتوفير مختلف السلع الغذائية و الاستهلاكية وبكميات مناسبة وتكثيف حملات مراقبة الأسواق.

كما أصدر المحافظ تعليماته لرؤساء المدن  والأحياء ومديرية التموين  بالتنسيق مع القوات المسلحة بضرورة توفير اللحوم بالمنافذ  وبيعها بأسعار مخفضة والتفتيش الدوري على السلع الغذائية والاستهلاكية المعروضة  لضمان سلامتها صحيا وتوافرها ومطابقتها للمواصفات. ومراقبة محال الجزارة ومنافذ بيع وعرض وإنتاج اللحوم سواء البلدية الطازجة أو المجمدة أو المصنعة وضمان سلامتها.

وشدد المحافظ فى بيان له ،على إعداد خطة مرورية لتنظيم حركة المرور في الشوارع والميادين الرئيسية بمختلف مدن المحافظة لضمان انسياب الحركة المرورية  خلال فترة  إجازة العيد وعدم حدوث اختناقات وتكثيف الحملات المرورية  بمناطق الحدائق العامة والملاهي والمتنزهات وكورنيش النيل بمدن زفتى وكفر الزيات وبسيون وتكثيف الحملات الأمنية لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وحملات لشرطة المسطحات المائية على ضفاف النيل بكفر الزيات وزفتى وتكثيف ورديات العمل بقطاعات خدمات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء ، وأجهزة النظافة العامة بالشوارع طوال 24 ساعة  خلال فترة إجازة العيد وتكثيف حملات رفع الإشغالات وإخلاء الأرصفة للمشاة والمارة  وتخصيص أماكن لعبور المشاة بالشوارع الرئيسية بالمدن  .

كما ​أعلن الشيخ بكر ​عبد الهادى وكيل وزارة ​الأوقاف بالغربية ​أنه تم تجهيز 352 ساحة لأداء صلاة عيدالأضحى المبارك بدائرة المحافظة تضم 2 ساحات رئيسية، و350 ساحة فرعية، ومناطق الساحات الرئيسية هي بإستاد طنطا الرياضي ويستوعب  10الاف مصلي ، وساحة كوبري الرباط بكفر حجازي بالمحلة الكبرى وتستوعب  10الاف  مصلي ، ​و350 ساحة فرعية بمدن وقرى المحافظة​.

وأضاف عبد الهادى، أنه تم إعداد ​الساحات وتجهيزها بالفرش ومكبرات الصوت ، والخطباء الأساسيين والاحتياطيين​، مؤكدا أن هناك رقابة محكمة على الساحات لمنع سيطرة الإخوان والسلفيين عليها.

وأكد الدكتور حاتم أنور وكيل مديرية الطب البيطرى بمحافظة الغربية فى تصريح له أن مديرية الطب البيطري بالمحافظة أنهت استعدادتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك،  بتشكيل غرفة عمليات لتلقى شكاوى المواطنين والعمل على حلها وتوفير الأطباء المدربين مع عمل زى موحد للأطباء وجميع العاملين بالمجازر  لتزويد المجازر بهم لمواجهه الزيادة المتوقعة فى إعداد الذبائح.

وأضاف أنه تم  تكليف أطباء المجازر بالعمل أيام عيد الأضحى المبارك وتكليف أطباء إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بالعمل فى  أيام العيد لمتابعه أعمال المجازر ومراقبه الأسواق ومحلات عرض وبيع اللحوم  والدواجن والتنسيق مع الإدارات المعاونة سواء مباحث التموين أو الرقابة التموينية لعمل حملات تفتيشية على مدن وقرى المحافظة خلال فترة العيد لضبط المخالفات  .

وأوضح أنه تم عمل صيانة للمجازر وتوفير المياه النظيفة بها والتأكد من صلاحية خطوط الصرف بجميع المجازر بمدن المحافظة، و توفير إضاءة جيدة بالمجازر، وتقديم خدمات ذبح الاضاحى  الخاصة بالاهالى بدون رسوم، وتوفير كافة المطهرات وأدوات النظافة اللازمة.

وأشار أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة لإجراء الفحص الدورى لجميع الأطباء والعاملين فى مجال اللحوم والمجازر، والتنسيق مع مباحث التموين لإحكام  الرقابة الصحية على كافة المنتجات الغذائية ذات الأصل الحيوانى والمعلبات بالأسواق والمحال التجارية والمستشفيات والثلاجات على مستوى مراكز المحافظة و توفير مشمعات لاستخدامها فى تغطية اللحوم أثناء عملية نقلها من المجازر الى محال عرضها لحمايتها والحفاظ عليها من التلوث

وأوضح أنور أنه تم تكليف كافة المجازر على مستوى المحافظة بتقديم كافة الخدمات لجميع اهالى المحافظة خلال أيام عيد الأضحى المبارك بدون مقابل  او رسوم مالية بما يكفل الذبح الأمن لأضاحيهم لضمان سلامتهم من الإصابة بأي أمراض.

كما استعد قطاع التموين بمحافظة الغربية برئاسة المحاسب سامح هنداوى وكيل الوزارة  لاستقبال عيد الأضحى المبارك،  حيث سيتم تكثيف المعروض من اللحوم الطازجة والمجمدة والمستوردة وفتح منافذ بالمدن والقرى لتوفير هذه السلعة للمواطنين، والزام التجار ومنافذ بيع السلع بالاعلان عن أسعار مختلف السلع المعروضة، وتكثيف المعروض من اللحوم المصنعة  لعرضها على المواطنين وبأسعار معتدلة دون أى زيادة فى الأسعار.

وشدد وكيل وزارة التموين على تكثيف حملات الرقابة المشتركة مع مديريات  الصحة والطب البيطرى للتأكد من سلامة كافه السلع التى تطرح بالأسواق بمختلف المنافذ معلومة مصدرها، والتنسيق بين المديرية والشركة العامة لتجارة السلع بالجملة لتوفير كميات من اللحوم الحية للعرض بمنافذها وبأسعارها وتوفير كميات كبيرة من اللحوم المجمدة والضأن والدواجن، مضيفا أنه تم تعديل مواعيد تشغيل المخابز خلال فترة العيد بما يحقق وفرة فى رغيف الخبز للمواطنين وتكثيف فرق التفتيش لمراقبة المخابز وتكثيف حملات الرقابة على توزيع حصص الدقيق على المخابز والاهتمام بمواصفات الرغيف مع عرضه للمواطنين بالسعر المقرر دون مخالفه، وإلغاء إجازة المفتشين المكلفين بالإشراف والرقابة على المخابز خلال فترة العيد.

كما شدد وكيل وزارة التموين على تكثيف الرقابة على مستودعات البوتاجاز خلال فترة العيد  وتكثيف الحملات والتفتيش على مستودعات البوتاجاز والبالغ عددهم 229 مستودع دون أى اختناقات  وإحكام الرقابه على حلقات تداول الاسطوانات من  محطات التعبئة والمستودعات وعمال التوزيع ومحطات تموين السيارات،  ودفع سيارات شباب الخريجين إلى المناطق الغير موجود بها مستودعات بما يحقق وفر للاسطوانات لقاطنيها وبالسعر المحدد واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية حيال أى مخالفة فور ضبطها.

وأضاف أن هناك التنسيق مع شركة بوتاجاسكو بصفة يومية لدفع سياراتها المخصصة لتوزيع البوتاجاز للمناطق الأكثر كثافة وتغطية اى احتياجات زائدة بالسعر المحدد لها.

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة