بالصور.. "اليوم السابع" داخل العيادات الطبية للبعثة المصرية بمكة.. الأطباء: العلاج بالمجان ومعظم المرضى كبار سن و"الشد العضلى" شكوى متكررة.. ورئيس البعثة: استقرار جميع الحالات الصحية للحجاج

الأحد، 27 أغسطس 2017 07:36 م
بالصور.. "اليوم السابع" داخل العيادات الطبية للبعثة المصرية بمكة.. الأطباء: العلاج بالمجان ومعظم المرضى كبار سن و"الشد العضلى" شكوى متكررة.. ورئيس البعثة: استقرار جميع الحالات الصحية للحجاج أحد ضيوف الرحمن يتلقى الرعاية الطبية
رسالة مكة المكرمة ـ محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رسالة مكة - محمود عبد الراضي (2)

31 عيادة طبية بالأراضى المقدسة لمتابعة أحوال الحجاج المصريين، حيث يوجد فى كل فندق يقيم بها الحجاج عيادة طبية متكاملة لعلاج وصرف الأدوية بالمجان لضيوف الرحمن.

"اليوم السابع"، تجولت داخل العيادات الطبية للبعثة المصرية، حيث يستقبل الأطباء المرضى من الحجاج، لإجراء الفحص الطبى لهم، وصرف العلاج على الفور.

الأطباء أكدوا لـ"اليوم السابع"، أنهم يستقبلون عشرات الحجاج يوميا، وتختلف الشكوى من شخص لآخر، إلا أن معظم الشكاوى من "التهابات الجلد" بسبب ارتفاع درجة الحرارة، فضلا عن شكاوى من "الشد العضلى"، ويتم صرف العلاج اللازم لهم على الفور.

وأوضح الأطباء، أن معظم المترددين على العيادات الطبية من كبار السن، خاصة الذين يعانوا من بعض الأمراض مثل السكر والضغط، ويتم التعامل معهم على الفور، بينما يتم نقل الحالات المزمنة للمستشفيات لتلقى العلاج، مؤكدين أن السلطات المصرية وفرت كميات كبيرة من الأدوية لضيوف الرحمن على مدار الرحلة.

وبدورهم، أكد الحجاج سرعة الاستجابة لهم من قبل البعثة الطبية، حيث يتم صرف العلاج لهم على الفور، وإجراء فحوصات طبية شاملة لهم.

وقال المهندس مصطفى مدبولى وزير الإسكان رئيس بعثة الحج المصرية، إن العيادات الطبية منتشرة فى كافة الفنادق التى يقيم فيها المصريون، وتفقدها واطمأن على سير العمل بها.

وأضاف رئيس البعثة المصرية، تم عمل ربط إلكترونى بين جميع العيادات للوقوف على شكاوى الحجاج، وأن حالات الوفاة وصلت لـ 11، وهناك استقرار صحى لباقى الحجاج، وتم الاشتباه فى حالتين للإصابة بفيروس الكورونا إلا أن العينات أظهرت سلبية الإصابة.

وقال اللواء عمرو لطفى مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الادارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، إن العيادات الطبية تعمل على قدم وساق، وتلبى حاجات الحجاج باستمرار.

وأضاف الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، نتلقى عبر غرفة عمليات الحج المصرية، أية شكاوى ونتعامل معها على الفور، ونزور المصابين من حجاجنا فى المستشفيات، وهناك تعاون غير مسبوق من الجانب السعودى الذى يقدم لنا كل الدعم منذ أن وطأت أقدامنا الأراضى المقدسة.

وقال الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، أطمأن الأسر المصرية على استقرار الحالات الصحية لجميع حجاجنا، وهم موضع عناية لنا، بناءً على توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية.

أحد-ضيوف-الرحمن-يتلقى-الرعاية-الطبية
أحد-ضيوف-الرحمن-يتلقى-الرعاية-الطبية

 

العيادات-الطبية-(1)
 
العيادات-الطبية-(3)
 
العيادات-الطبية-(4)
 
محرر-اليوم-السابع-داخل-العيادات-الطبية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة