"سلامة الغذاء" ببكين تشن حملة تفتيش بعد فضيحة تتعلق بالنظافة بسلسلة مطاعم

الأحد، 27 أغسطس 2017 09:17 ص
"سلامة الغذاء" ببكين تشن حملة تفتيش بعد فضيحة تتعلق بالنظافة بسلسلة مطاعم الرئيس الصينى شى جين بينج
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفذت الهيئة المعنية بالسلامة الغذائية فى بكين حملات تفتيش مشددة على مدار أسبوعين ؛ للتحقق من تطبيق المعايير الصحية فى المطاعم فى أنحاء المدينة بعد فضيحة تتعلق بالنظافة بإحدى سلاسل المطاعم الصينية الشهيرة.

كانت الفضيحة انطلقت عندما تم بث لقطات فيديو على وسائل التواصل الاجتماعى بفرعين تابعين لسلسة مطاعم معروفة فى بكين تم تسجيلها بكاميرات خفية حيث ظهر بها عدد كبير من الفئران بالمطبخ، وغسالة أوانٍ مليئة بمخلفات طعام ممزوجة بالزيوت، وعامل يحاول إصلاح انسداد فى الصرف بمغرفة حساء.

وأقرت سلسلة المطاعم، والتى يوجد مقرها فى مقاطعة سيتشوان، بجنوب غرب الصين، بأخطاء إدارتها فى بيان علنى صدر يوم الجمعة، واعتذرت عن هذه الفضيحة، واعدة بالتحقق من أن جميع مطاعمها داخل الصين وخارجها تلتزم بمعايير صحية جيدة.

وقالت مصلحة بكين للغذاء والدواء، أن حملات التفتيش ستستهدف كلا من سلاسل المطاعم وموردى المواد الغذائية، وسيركز التفتيش على رخص العمل وغسالات الأوانى ومعدات النظافة وإجراءات مكافحة القوارض والحشرات والأمراض.

وأضافت أنها أمرت سلسلة المطاعم صاحبة الفضيحة بفتح مطابخها للعامة خلال شهر وتقديم تقرير بإجراءات التجديد، مشيرة إلى أن تقييم المستوى الصحى لهذه السلسلة من المطاعم سيتم تخفيضه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة