وزير التنمية المحلية يكرم المتميزين من رؤساء القرى والمدن بالبحيرة

الأحد، 27 أغسطس 2017 11:08 ص
وزير التنمية المحلية يكرم المتميزين من رؤساء القرى والمدن بالبحيرة هشام الشريف وزير التنمية المحلية
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كرم الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية اليوم الأحد،  6  من القيادات المتميزة فى محافظة البحيرة، 3 رؤساء وحدات قروية و3 رؤساء مدن، بحضور المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة وأعضاء مجلس النواب وقيادات وزارة التنمية المحلية، خلال لقاء الوزير بعدد من أهالى قرية الحجناية فى مقر جمعية تنمية المجتمع بالقرية. 
 

وقال الدكتور هشام الشريف، إن التكريم جاء في إطار المسابقة الشهرية التى أعلنتها وزارة التنمية المحلية فى كل محافظات مصر، التى يقوم فيها المحافظون بترشيح أفضل ٣ رؤساء مدن وأفضل ٣ رؤساء قري أو مديريات أو وحدات محلية . 

وكرم الوزير كل من سعد غراب رئيس مدينة دمنهور وصلاح مسعود فضل الله رئيس مدينة وادي النطرون وخالد عمارة رئيس مدينة أبوحمص وعنايات أحمد الشرنوبي رئيسة الوحدة المحلية قومبانية أبوقير التابعة لكفر الدوار وأشرف سعد خليل رئيس الوحدة المحلية لقرية شرنوب واسامة رزق منصور نائب رئيس الوحدة المحلية بحوش عيسي ، حيث قام الوزير بمنحهم شهادات تقدير .   

وأضاف الوزير أن  المسابقة تهدف إلى إبراز وتكريم من يعمل ويجد ويخلص لعمله وتحديداً من يتميز فى الإنجاز والعطاء بالمحافظات فى مجالات التنمية والإدارة والخدمات المحلية وحل مشاكل المواطنين فى مناطق عملهم.

وأشار الشريف إلى أن الوزارة تحرص على توفير حياة أفضل للمصريين وترسيخ العدالة الاجتماعية، التى تأتى على رأس أولويات برامج الوزارة ، مشيرا إلى أنه من المقرر أن تعرض الأسماء المتميزة دورياً على مجلس المحافظين ومجلس الوزراء .

وأكد الشريف أنه آن الأوان أن نحتفل بالمتميزين في كل محافظة مصرية لما يقدموه من جهد وعرق في موقعهم بالإدارة المحلية . 

 وأشار الشريف الي وجود بعض المحافظات التي تعاني مدنها وقراها من أزمة فى الحيّز العمرانى مشيراً إلى أنه يجرى حالياً مع كافة الجهات المسئولة عن التخطيط في مصر الانتهاء من تلك المخططات خلال الفترة المقبلة حيث تم الانتهاء من عدد من المحافظات ومتبقي عدد جاري الانتهاء منه .

وأوضح وزير التنمية المحلية ان هناك توجه في الدولة وبصورة مباشرة إلى تغليظ العقوبة للمعتدين على الأراضى الزراعية ، وشدد الوزير على أنه لن يحدث أى تعد على أرض أملاك دولة مرة أخرى،  كاشفا أنه جارى مراجعة كل الآليات التنفيذية لمنع التعديات على الأراضي الزراعية وأراضى الدولة ، وطالب الوزير من رؤساء المدن والوحدات المحلية بالبحيرة بتقديم أى مقترحات لمنع حدوث أى تعديات بالمحافظات فى هذا الشأن .

وأضاف الشريف قائلا " محدش يخاف فى عهد الرئيس السيسى وموضوع التعدى على الأراضى الزراعية انتهى للأبد بلا رجعة وأى مساعدة أو مساندة أنا معاكم " .

وشدد الوزير أنه لن يسمح بوجود أى شخص فاسد فى الإدارة المحلية مضيفا" حق البلد هنجيبه لولادها .. ومفيش واحد هيسهل تعدي على أرض أملاك دولة وهيفضل فى المحليات مكانة " . 

وطالب الوزير بالاستعانة بشباب المحافظة فيما يخص الاستفادة من الأراضى المستردة من التعديات وإشراك الشباب فى عملية التخطيط ، لافتا إلى أن محافظة البحيرة من أولي المحافظات التي أعادت الأراضى المتعدّي عليها .

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة