5 نجوم مصرية تفتح باب التألق أمام أحمد حمدى فى أوروبا.. صلاح والننى من بازل إلى العالمية.. "العفيجي" يتوّهج مع ستوك.. الرحّالة"ميدو" مشوار مع الإنجازات.. وكوكا يتحدى الصعاب ويسطع فى البرتغال

الإثنين، 28 أغسطس 2017 10:20 ص
5 نجوم مصرية تفتح باب التألق أمام أحمد حمدى فى أوروبا.. صلاح والننى من بازل إلى العالمية.. "العفيجي" يتوّهج مع ستوك.. الرحّالة"ميدو" مشوار مع الإنجازات.. وكوكا يتحدى الصعاب ويسطع فى البرتغال النني وكوكا ومحمد صلاح
كتب رمضان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحد كبير ومسئولية ثقيلة تنتظر لاعب وسط الأهلي الشاب احمد حمدي مع نادى أودينيزى الإيطالي، الذى حصل رسميا على جهوده لمدة موسم واحد، مقابل 150 ألف يورو لخزينة القلعة الحمراء، مع وجود نية للبيع النهائى مقابل 2 مليون يورو.

وأعلن  الأهلى مؤخرا موافقته النهائية على إعارة أحمد حمدى، بعد أن تقدّم الفريق الإيطالى بعرض رسمى للحصول على خدماته على سبيل الإعارة، مع وجود بند بأحقية شرائه نهائياً بعد نهاية الموسم الأول، وقام حسام البدرى المدير الفنى بدرسة العرض جيدا مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، لتتم الموافقة على احتراف اللاعب.

وشهدت الكرة المصرية تألق عدد من لاعبيها في الملاعب الأوروبية، بعد أن انضموا لأندية في عُمر مبكّر، لتحقيق طموحاتهم مع الساحرة المستديرة، والوصول إلى عالم الشُهرة والنجومية، وبالفعل أثبتوا جدارتهم، فمنهم من أصبح عنصرا مؤثرا وهاما مع ناديه، ومنهم من تخطى كل الصعاب، لكن لم يحالفه التوفيق فى النهاية ليقرر العودة إلى مصر.

ونرصد في هذا التقرير، أبرز"5"نجوم مصرية تألقوا في الملاعب الأوروبية وذاع صيتهم، ليفتحوا بذلك الباب أمام أحمد حمدى لإثبات ذاته مع أودينيزي والتألق بقوة في الكالتشيو .

*ميدو

بدأ احمد حسام "ميدو"المدير الفنى الحالى لنادى وادى دجلة، حياته الكروية لاعبا بنادى الزمالك وفى سن مبّكر عام 1999  غادر مصر نحو الاحتراف الأوروبى، فانتقل لصفوف فريق جينت البلجيكي عام 2000 ، ومنه إلى نادى أياكس الهولندى الذى تألق معه اللاعب، وكان أبرز لاعبيه، لكن حدث شىء ما تسبّب فى إعارته لنادى سلتا فيجو الإسبانى، ثم  كانت محطته التالية نادى مارسيليا الفرنسى لينتقل فيما بعد إلى نادى روما الإيطالي عام 2004 ومنه إلى نادى توتنهام الإنجليزي، وكان آخر ناد التحق به هو بارنسلي الإنجليزى منتصف 2012، وطوال هذه الرحلة كان ميدو نجما كرويا لامعا ليس فى مصر وإفريقيا فقط بل فى القارة العجوز.

ميدو وابرا
ميدو وابرا

*محمد صلاح

بدأ محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، حياته الكروية كناشئ بالمقاولون العرب، وساهمت قدراته ومهاراته العالية وسرعته الفائقة فى جعله محل اهتمام وسائل الإعلام المصرية، ثم راقبه مسئولو بازل السويسرى، وتم التعاقد معه عام 2012، وتألق صلاح مع النادى السويسرى، وفاز معه بأكثر من بطولة، لينتقل فيما بعد للدورى الإنجليزى عبر تشيلسي، لكنّه جلس كثيرا على الدكة، ليقرر النادى اللندني إعارته لفورينتينا، وغادر منه إلى نادى روما الذى واصل فيه الفرعون المصرى تألقه الكبير ليعود مرة أخرى للبريميرليج، لكن هذه المرة لاعبا بصفوف ليفربول.

محمد صلاح
محمد صلاح

*النني

بدأ النني حياته ضمن ناشئى النادى الأهلى، قبل أن يتم التخلى عنه لينتقل لنادى المقاولون العرب، حتى تم تصعيده للفريق الأول عام 2010، وتألق بشكل لافت فى الدورى، وأحرز أهدافا هامة مع الذئاب، مما جعل أنظار كشافى نادى بازل السويسرى تتجه نحوه، ليقرروا التعاقد معه صيف 2013، ليبدأ اللاعب رحلته الاحترافية فى أوروبا بجانب زميله محمد صلاح، وهناك تأقلم الننى سريعا، وأصبح عنصرا أساسيا فى تشكيلة الفريق لثلاث مواسم متتالية، بل حصل على جائزة أفضل ممرر كرات فى الدورى الأوروبى ليلفت إليه أنظار أكبر أندية أوروبا، ليقرر نادى أرسنال الإنجليزى بقيادة مدربه أرسين فينجر التعاقد معه فى يناير 2014 ويستمر حتى الآن مع الجانرز.

النني
النني

*رمضان صبحى

بعد فترة ليست بالطويلة من التألق مع الأهلي، انتقل رمضان صبحى لنادى ستوك سيتى الإنجليزى فى صفقة بلغت قيمتها 6 ملايين يورو، وأصبح اللاعب من ضمن العناصر التى يعتمد عليها فريقه لثقة مدربه فى إمكاناته الفنية والبدنية أيضا، وهو ما جعل موقع "بليتشر ريبورت" الإنجليزى الشهير يختاره واحداً من ضمن أفضل 5 لاعبين شباب تحت 21 سنة فى أوروبا.

رمضان صبحى
رمضان صبحى

*كوكا

بدأ أحمد حسن كوكا مهاجم المنتخب الوطني الأول، مرحلة الشباب داخل النادى الأهلى، لكن الأخير لم يقدم له عقدا احترافياً، لذلك قرر مغادرة القلعة الحمراء، واتجه لنادى ريو أفى  البرتغالى، وفى 26 أغسطس 2015، وقع كوكا عقدا مدته 5 سنوات لصالح نادي سبورتينج براجا، وحصل معه على لقب كأس البرتغال.

 

كوكا
كوكا

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة