إعلان حالة الطوارئ شمال كردفان بالسودان تمهيدا لحملة جمع السلاح

الإثنين، 28 أغسطس 2017 07:43 م
إعلان حالة الطوارئ شمال كردفان بالسودان تمهيدا لحملة جمع السلاح الرئيس السودانى عمر البشير
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن والى ولاية شمال كردفان بالسودان، أحمد محمد هارون، حالة الطوارئ بالولاية اعتبارا من اليوم الاثنين، وحتى نهاية العام الجاري؛ وذلك تمهيدًا لتنفيذ حملة جمع السلاح بالولاية.

وجاء ذلك فى كلمة هارون خلال اللقاء الموسع الذى عقده اليوم بمدينة الأبيض مع قيادات الإدارة الأهلية من الأمراء والعمد والشيوخ بمناطق شمال كردفان المختلفة، بحضور رئيس المجلس التشريعى بالولاية الدكتور سليمان بلة على ورئيس الجهاز القضائى وأعضاء الحكومة ولجنة الأمن.

وقال هارون إن الإدارة الأهلية بالولاية أثبتت جدارتها بمهامها وأظهرت تماسكاً فريداً فى حفظ الولاية من اختراقات التمرد، داعيا لتضافر جهود كل قطاعات وفعاليات المجتمع لإنجاز مهمة جمع السلاح فى مرحلة الجمع الطوعى .

وأوضح الجدول الزمنى لحملة الجمع والتى تبدأ من اليوم وحتى 15 سبتمبر لمرحلة التعبئة والإعلان، ويليها مرحلة الجمع الطوعى ، وهى حتى نهاية شهر سبتمبر، على أن تبدأ مرحلة الجمع القسرى فى شهر أكتوبر وحتى نهايته.

وأشاد هارون بخطة الولاية لجمع السلاح وبمستوى الإسناد والإحساس بالآخر بين القوات النظامية والمواطنين، الأمر الذى يجعل من جمع السلاح أمراً ميسوراً وممكناً ، مشيرا الى أن المحاكم الأهلية ستضطلع بمهمة ضبط وإحضار كل من يقف ضد خطة جمع السلاح ، داعيا للتعاون والإبلاغ عن عربات الدفع الرباعى حتى يتم تسليمها وتعويض أصحابها وفق الترتيبات المعدة لذلك. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة