مجلس الأمن القومى الكورى الجنوبى ينعقد لبحث الرد على الاستفزازات الشمالية

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 02:10 ص
مجلس الأمن القومى الكورى الجنوبى ينعقد لبحث الرد على الاستفزازات الشمالية الجيش اليابانى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أعلن المكتب الرئاسى فى كوريا الجنوبية، عن انعقاد فورى لمجلس الأمن القومى برئاسة "مون جاى إن" رئيس البلاد، لبحث الرد على الصاروخ الباليستى الجديد الذى أطلقته الجارة الشمالية فجر اليوم الثلاثاء.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب، أن الاستفزاز الشمالى يعتبر بمثابة صفعة على وجه الرئيسين الكورى الجنوبى والأمريكى دونالد ترامب اللذين حاولا استئناف الحوار؛ وأن من شأن هذا الاستفزاز أن يصعد بالتوترات فى شبه القارة الكورية إلى آفاق جديدة.


وكان الجيش الكورى الجنوبى أكد أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا باتجاه اليابان؛ وانطلق الصاروخ من منطقة قريبة من "سونان" فى بيونج يانج فى تمام الساعة 5:57 صباح الثلاثاء حسب التوقيت المحلى واتجه شرقا، طبقا لهيئة الأركان المشتركة التى قالت إن الصاروخ "عبر سماء اليابان"، مضيفة أن الجيشين الكورى الجنوبى والأمريكى يعكفان على تحليل معلومات إضافية.


من جانبها، ذكرت وسائل إعلام يابانية أن الصاروخ الكورى الشمالى حلق فوق الأراضى اليابانية؛ ووصف كبير أمناء مجلس الوزراء اليابانى يوشيهيدى سوجا، الواقعة بأنها "تهديد خطير غير مسبوق".


ويأتى الاستفزاز الكورى الشمالى بعد ثلاثة أيام من شن ثلاث قذائف اعتبرها الحلفاء صواريخ باليستية قصيرة المدى؛ جدير بالذكر أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة حاليا تقومان بإجراء مناوراتهما العسكرية السنوية فى شبه القارة الكورية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة