أول صفحة رسمية لـ"الكعبة".. الحساب تجاوز 3 آلاف متابع فور إطلاقه.. مشاهير وسياسيون أبرز المتابعين.. أول تغريدة: "رمز السلام لدين الإسلام".. ويهدف للتعريف بالدين الحنيف وصورته الطيبة فى مواجهة محاولات تشويهه

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 06:57 ص
أول صفحة رسمية لـ"الكعبة".. الحساب تجاوز 3 آلاف متابع فور إطلاقه.. مشاهير  وسياسيون أبرز المتابعين.. أول تغريدة: "رمز السلام لدين الإسلام".. ويهدف للتعريف بالدين الحنيف وصورته الطيبة فى مواجهة محاولات تشويهه حساب "الكعبة"
كتب محمد تهامى زكى - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت المملكة العربية السعودية فى خطوة هى الأولى من نوعها؛ حسابًا رسميًا للكعبة المشرفة على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر"، تزامنًا مع أداء مناسك الحج الركن الخامس من أركان الإسلام.

 

ويوضح الحساب الجديد أهمية وتاريخ الكعبة بالنسبة للمسلمين، وهى الخطوة التى لاقت إشادة من إسلاميين الذين اعتبروها خطوة ستجمع حولها أعداد غفيرة من المسلمين الذين تهفوا قلوبهم إلى مكة، مؤكدين نجاحها، ومشيرين إلى أنها ستكون وسيلة جيدة للتعريف بالإسلام من أجل توضيح الصورة الطيبة لهذا الدين.

 

أول تغريده للحساب
أول تغريدة للحساب

 

وحظت الصفحة منذ إطلاقها على التوثيق الرسمى من قِبَل إدارة موقع "تويتر"، وتجاوز عدد متابعيه 3 آلاف متابع بعد إطلاقه بسويعات قليلة، ووثقته إدارة تويتر بالعلامة الزرقاء، واستهل الحساب تغريداته بصورة للكعبة المشرفة وتعليقات بأنها رمز السلام لدين الإسلام، مع صورة كُتبت عليها الآية الكريمة: "وإذ جعلنا البيت مثابة للناس وأمنا".

 

تغريدات الحساب
تغريدات الحساب

 

ومع انتشار الحساب كان من أهم وأبرز المتابعين الفنان الإماراتى حسين الجسمى، والعديد من السياسيين والصحفيين فى المملكة العربية السعودية، ودول الخليج، ومصر، بالإضافة إلى متابعين من جميع أنحاء العالم.

 
تغريدات الحساب باللغة الإنجليزية
تغريدات الحساب باللغة الإنجليزية

 

إسلاميون أشادوا بالخطوة؛ وأكدوا أنه لا إشكال من سحب معطيات العصر كوسائل مشروعة فى عرض الدين وشعائره ومقدساته.

 

وفى هذا السياق قال الدكتور جمال المنشاوى، الباحث الإسلامى والخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن تدشين حساب للكعبة على "تويتر" خطوة جيدة وستكون بداية ليتجمع حولها أعداد غفيرة من المسلمين الذين تهفوا قلوبهم إلى مكة بيت الله الحرام".

 

وأكد الباحث الإسلامى فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن تلك الخطوة ستنجح فى التعريف بمناسك الحج، وتوصيل رسالة الإسلام الصحيحة للعالم، متابعًا: "نتمنى أن تكون وسيلة جيدة للتعريف بالإسلام من أجل توضيح الصورة الطيبة لهذا الدين الذى شوهته كثير من الممارسات الخاطئة والشاذة لمن يدعون الانتساب إليه".

 

فيما عَلَّقَ محمد رجب المتحدث باسم حركة "دافع" للدفاع عن علماء الإسلام على تلك الخطوة قائلاً: "أمر رائع طالما أيده علماء السعودية وأقروا به، فلا إشكال من سحب معطيات العصر كوسائل مشروعة فى عرض الدين وشعائره ومقدساته، بحيث يتابع جميع المسلمين عبر العالم شعائر الحج عبر مواقع التواصل الاجتماعى".

 

وعن استفادة المسلمين من هذا الحساب؛ أوضح "رجب": "سنتابع ما يجرى لحظيًا فى خير بقاع الأرض، فضلا عن الدروس المقتضبة التى ستعرض على الصفحة بعد تصفيتها من خلال العلماء، وتكريس هذه الصفحات لأمور دينية فيها تسهيل دعوى على المسلمين فى جميع بقاع الأرض".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة