وزير التموين: 79 مليون مواطن مستفيد من بطاقات التموين والخبز

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 10:06 م
وزير التموين: 79 مليون مواطن مستفيد من بطاقات التموين والخبز الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن عدد المواطنين المستفيدين من بطاقات التموين والخبز المدعم يصل إلى 79 مليون مواطن، مشيراً إلى مرحلتى تنقية البطاقات التموينية اشتملت على تدقيق 55 مليون بطاقة، وتابع: "عملية التنقية مش أننا بنشيل ناس ونحط غيرهم لا بل استكمال البيانات الصحيحة".

وفى سياق آخر أضاف "المصيلحى"، خلال حواره عبر فضائية "ON Live"، قائلاً: "لدينا من 1200 إلى 1300 سيارة قادرة على نقل اللحوم والدواجن والخضروات المجمدة إلى أى منطقة بأنحاء الجمهورية".

وأكد وزير التموين، أن الوزارة لديها قدرة عالية فى ذبح الماشية وتريد لحومها ومن ثم توزيعها، مما يعطينا القدرة على استيعاب أى طلبات أو زيادة يحتاجها السوق المصرى ، وتابع:" مازلنا نحافظ على أن يكون كيلو الدواجن بـ31 جنيه.. و50 جنيه لكيلو لحوم الجاموسى القائم ومشفى 100 جنيه.. والبقرى 55 كيلو قائم ومشفى 110.. وسعر كيلو الضانى قائم 60 جنيها. 

وأضاف الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه لم يحن الأوان لطرح شركات الوزارة بالبورصة المصرية خلال الوقت الراهن أو على المستوى القريب، موضحاً أن تطوير هذه الشركات هو الأولوية الآن، وتابع:"الشركة القابضة للصناعات الغذائية لديها مصانع سكر ومضارب رز ومصانع زيوت وشركات مطاحن منتشرة فى انحاء الجمهورية ولديها شركات للجملة وأخرى للتجزئة.. والآن التطوير مهم ولكن الطرح بالبورصة لم يحنأوانه.. ولازم نعرف قيمة الحاجة التى نتملكها أولاً ونضعها فى أجمل ثوب لها قبل أن نجعل المواطنين يشاركون معنا".
وأضاف "المصيلحى"، خلال حواره عبر فضائية "ON Live"، أنه تم البدء فى تطوير مصانع السكر من أجل زيادة الإنتاج ورفع الكفاءة والجودة للمنتج، لافتاً إلى وجود دراسة بالوزارة متعلقة بتطوير المجمعات الاستهلاكية ، مشدداً على أن التطوير أمر مهم وضرورة نظراً لما تشكله الشركات فى منظومة الأمن الغذائى، وتابع:" مسئولية الوزارة توفير السلع الأساسية ومحاولة ضبط الأسواق عن طريق الإتاحة من خلال إيجاد قنوات توزيع ".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة