برلمانى يطالب وزير التعليم بالاستفادة من تجارب الدول الناجحة

الجمعة، 04 أغسطس 2017 01:58 ص
 برلمانى يطالب وزير التعليم بالاستفادة من تجارب الدول الناجحة طارق شوقى
كتب محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب النائب بكر أبو غريب، عضو مجلس النواب، عن محافظة الجيزة، وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى بالاستفادة من تجارب الدول الناجحة والمتقدمة فى مجال تطوير التعليم.

 

أكد النائب بكر أبو غريب، عضو مجلس النواب، فى تصريح خاص أن قرارات وزير التعليم الدكتور طارق شوقى بتخفيف مناهج الابتدائى والإعدادى بشكل دورى قرار ممتاز، مطالبا بدعم قرارات الوزير بكل قوة وتبنى أى تطوير للمناهج بدون حشو للمناهج لا يمثل إلا مزيد من الضغط على الطالب وأسرته. 

 

وأوضح عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، أن هذه الاجراءات التي تتخذ بداية طريق تطوير التعليم بالاستفادة من تجارب الدول الناجحة فى مجال التعليم والتي كان تطوير التعليم اساس تقدمها ونهضتها، مضيفا أن هناك جانب مهم فى التطوير هو الجانب الاجتماعي والاقتصادى والنفسى للطلاب والأهالى معا، وذلك للتقليل من الدروس الخصوصية واعتماد التلاميذ على أنفسهم بسبب تقليل حشو المناهج.

 

وأضاف "أبو غريب "، أن الخطة التى وضعها وزير التعليم تهدف إلى إعداد المعلمين وبناء المناهج والتقويم والامتحانات، مؤكدا على ضرورة أن تكون لدينا غيرة شديدة على صورة مصر بين الدول لأن هناك دولا أقل من بلادنا كثيرا وأفضل منا في التعليم وهذا غير مقبول.










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

saper

غير معقول

وايضا من غير المعقول ان معلم راتبه 100 دولار ينتج مثل اليبانى الذى راتبه 7500 دولار يبقى بنضحك على بعض المعلم انهك صحيا واقتصاديا واجتماعيا اصبح خيالا ليس لديه وقت للا طلاع والتطوير ومن غير المعقول ان اطلب منه ترك ابنائه لتعليم ولاد الناس واولاده فى ستين .......

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة