معلم زويل: زملاءه تنازلوا له عن المنحة و لم نكن نغير منه بل نفتخر به

السبت، 05 أغسطس 2017 02:26 م
معلم زويل: زملاءه تنازلوا له عن المنحة و لم نكن نغير منه بل نفتخر به حفل تأبين أحمد زويل بالإسكندرية
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور يوسف رياض دكتور الكمياء السابق فى كلية العلوم جامعة الإسكندرية و معلم الكيمياء للدكتور أحمد زويل، أن الفقيد كان يحرص دائما على حضور محاضرات الكيمياء التى كان يدرسها فى كلية العلوم، مضيفا خلال حفل تأبين العالم الراحل الذي نظمته له مكتبة الإسكندرية اليوم السبت: زملائه تنازلوا له عن المنحة، وكان الراحل تلميذا نابغة، وتوفرت فيه جميع شروط المنحة.

وأشاريوسف رياض إلى أن زويل حظى بحب الجميع حتى أنه نجح فى التعيين بالكلية كمعيد.

و قال: جاوبت على إحدى اللقاءات الصحفية مع الإعلامى مفيد فوزى، ولم نشعر بالغيرة منه، بل إننا نفتخر به فهو عنوان المستوى التعليمى للكلية، وزويل ليس حالة نادرة و كل خريجى كلية العلوم بهذا المستوى.

جاء ذلك خلال حفل تأبين العالم الراحل، الذى نظمتة مكتبة الإسكندرية اليوم، بالقاعة الكبرى بمركز المؤتمرات، و بحضور الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية وعائلة الدكتور الراحل أحمد زويل وعدد من الوزراء الحاليين والسابقين ووفد من أعضاء مجلس النواب وعدد من رؤساء الجامعات المصرية والمحافظين والشخصيات العامة بالإضافة إلي كبار المسئولين بمكتبة الإسكندرية وبمختلف المؤسسات والهيئات المصرية.

وقال أن زويل خلال تقلده قلادة النيل بمناسبة حصولة على جائزة نوبل، أعرب عن سعادته لمقابلتى وقال: هذا الرجل تعلمت منه الكيمياء وهو ما اعتز به و أفتخر به إلى الآن.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة