ننشر خطاب نقابة الأثريين لـ النواب لرعاية الشئون المادية للعاملين بالآثار

السبت، 05 أغسطس 2017 03:11 م
  ننشر خطاب نقابة الأثريين لـ النواب لرعاية الشئون المادية للعاملين بالآثار نقابة الأثريين
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 ناشدت نقابة الأثريين (تحت التأسيس) لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب برئاسة النائب أسامة هيكل، تلبية رغبة جميع العاملين بوزارة الآثار فى ضم الوزارة للموازنة العامة للدولة حتى لا تنهار المنظومة الأثرية فى ظل ضعف موارد الوزارة.
 
وقال منسق عام النقابة صلاح الهادى "إن هناك تناقضا كبيرا، ألا وهو أن للآثار موازنة خاصة، وفى نفس الوقت تتعامل بقانون الخدمة المدنية رقم 81، ولذلك فمن الضرورة ضم الوزارة للموازنة العامة أو خروجها من تحت مظلة قانون 81".
 
كما ناشدت النقابة لجنة الثقافة والإعلام، بصفتها اللجنة المسئولة عن الآثار فى مجلس النواب، بالمساهمة فى عودة حقوق العاملين بالآثار من خلال رعايتهم ماديا واجتماعيا، وكذلك فض التنازع بين وزارتى الآثار والمالية فى هذه الحقوق.
 
وجاء نص الرسالة الموجهة من النقابة إلى البرلمان بالنحو التالى:
السادة لجنة الثقافة والإعلام                  بمجلس النواب 
بعد التحية نتشرف أن نتقدم إلى لجنتكم الموقرة والتى يرأسها السيد الفاضل /أسامة هيكل بطلب نيابة عن كافة العاملين بالآثار بتدخل سيادتكم بصفتكم اللجنة المسئولة عن الآثار فى مجلس النواب، وذلك للعمل على عودة حقوق العاملين بالآثار برعايتهم ماديا واجتماعيا حتى يعود ذلك بالخير على الآثار وكذلك فض التنازع بين الآثار والمالية فى هذه الحقوق وكذلك تلبية رغبة الجميع فى ضم الوزارة للموزانة العامة للدولة حتى لا تنهار الآثار. 
ولعلم حضراتكم هناك تناقض كبير ألا وهو أن الآثار موازنة خاصة بنفسها وفى نفس الوقت تعامل بقانون الخدمة المدنية رقم 81 وعليه إما ضمنا للموازنة العامة أو خروجنا من تحت عباءة قانون 81 .
وفقكم الله لما فيه الخير لصالح الآثار والعاملين بها. 
              عنهم
منسق عام نقابة الأثريين تحت التأسيس
صلاح الهادى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة