إخماد حريق فى برج سكنى فى دبى دون وقوع إصابات

الأحد، 06 أغسطس 2017 12:01 م
إخماد حريق فى برج سكنى فى دبى دون وقوع إصابات حريق فى برج بدبى ـ صورة أرشيفية
دبى (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اندلع حريق بسيط فى برج سكنى بمنطقة المارينا فى دبى الأحد قبل ان تنجح فرق الدفاع المدنى فى السيطرة عليه، بعد يومين على حريق كبير التهم عدة طوابق فى برج آخر فى المنطقة ذاتها.

وأكدت سلطات الامارة أن الحريق فى برج "تايغر" وعدد طوابقه 78 وقد بنى فى العام 2010، كان محدودا ولم يؤد الى وقوع اصابات بين المقيمين.

وقال المكتب الإعلامى لحكومة دبى فى تغريدة على تويتر "قام فريق من الدفاع المدنى فى دبى بإخماد حريق بسيط فى أحد الشرفات ببرج تايغر فى منطقة المارينا من دون تسجيل أى إصابات".

وفجر الجمعة اندلع حريق كبير فى برج الشعلة "تورتش" الواقع على بعد امتار قليلة من برج "تايغر"، ادى الى احتراق عدد من طوابقه واخلاء سكانه.

وكان هذا ثانى حريق يندلع فى برج الشعلة. ففى فبراير 2015، اتى حريق هائل فى المبنى السكنى على عدد كبير من الشقق السكنية الفخمة، ما اضطر السلطات الى اخلاء المبانى المحيطة به.

وتضم دبى مئات الابراج المبنية فى سنوات الالفين خلال الطفرة العقارية فى الامارة.

وفى يناير الماضى، أعلنت سلطات دبى اعتماد أنظمة بناء اكثر صرامة للحد من خطر الحرائق، بعد سلسلة من الكوارث فى ناطحات سحاب فى الإمارة تعود فى معظمها الى مواد سريعة الاشتعال.

وأعلن الدفاع المدنى العام الماضى وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة 19 آخرين جراء 322 حادث حريق وقعت فى دبى بين يناير وسبتمبر 2016. وانتشرت فى العالم صور حريق اجتاح فندقا فخما خلال احتفالات رأس السنة فى 31 ديسمبر 2015.

ويعزى تكرار تلك الحرائق فى المقام الاول الى الطلاء الذى يساعد النار على الانتشار فى امارة ترتفع فيها درجات الحرارة بشكل كبير فى فترة الضيف. وقد اعتمد الدفاع المدنى قواعد جديدة تتعلق بنوعية هذه المواد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة