"التلاوى" تفتتح الدورة التدريبية لمنظمة المرأة العربية حول "إدارة الأزمات"

الأحد، 06 أغسطس 2017 12:22 م
"التلاوى" تفتتح الدورة التدريبية لمنظمة المرأة العربية حول "إدارة الأزمات" مرفت التلاوى مديرة منظمة المرأة العربية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت منظمة المرأة العربية، بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية العليا اليوم الأحد، دورة تدريبية  بعنوان "إدارة الأزمات ومهارات التفاوض" بالقاهرة فى الفترة من 6-10 أغسطس 2017، بمشاركة حوالى ثلاثون متدربا من مصر والدول العربية.

وافتتحت الدورة السفيرة مرفت تلاوى، المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية  بكلمة قدمت فيها الشكر لأكاديمية ناصر العسكرية للتعاون فى إطلاق هذه الدورة وتعاونها فى تنمية وعى المواطنين، مؤكدة على أن زيادة تنمية وعى المرأة بإدارة الأزمات واكتساب مهارات التفاوض ليس فقط لتحقيق المساواة وإنما لنقله  إلى أولادها وأسرتها لحماية وطنها ووصوله إلى مستوى أفضل، وأن يصبح لها أدوار جديدة فى الوطن العربى، وقد سبق للأمم المتحدة أن أصدرت فى عام 2000 قرار  رقم 1325 يفيد بدخول المرأة إلى مجال المفاوضات وأن تكون على وعى بحجم المخاطر التى تواجهها الدولة.

كما أكدت على أنه لابد من استغلال نصف القوى البشرية فى الوطن العربى والمتمثلة فى المرأة والتى لابد أن تدرك خطورة الموقف الحالى وتعمل على الحفاظ على وطنها وغرس ذلك فى أطفالها وأن مصلحة الدول العربية واحدة وأن عدوها واحد.

وشددت التلاوى على دور المرأة فى السيطرة على أبنائها من التطرف الفكرى والدينى لأن هناك مخطط للجماعات الإرهابية للسيطرة على فكر الشباب من الصغر وهنا يأتى دور المرأة من تصحيح للفكر وللمعلومات التى يتلقاها الشاب.

وأشارت إلى أن العرب أصحاب حضارات ولديهم موارد طبيعية كبيرة وموقع استراتيجى متميز  وسط العالم ، وكل ذلك يدعو للتقدم ولو تم تحقيق التضامن وتوحيد الجهود ستدفع عجلة التقدم إلى الأمام وتصبح أمة عظيمة.

من جانبه أكد اللواء أركان حرب، صفوت الديب  مدير أكاديمية ناصر العسكرية، في كلمته أن الأكاديمية تشارك فى تنمية وعى المرأة فى هذا الوقت العصيب الذى تمر به البلاد ، وأكد على أن المرأة هى التى تستطيع أن تغير الوطن وليس الرجل.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة