بالفيديو والصور..العثور على آثار تخص الملك سيتى الثانى بمنزل فلاح فى المنيا..ضبط لوحة عليها مفتاح الحياة ومائدة قرابين ومطحن من الحجر الجيرى و14 آنية فخارية.. الأمن يتحفظ على الموقع و " الآثار " تشكل لجنة للفحص

الأحد، 06 أغسطس 2017 08:00 م
بالفيديو والصور..العثور على آثار تخص الملك سيتى الثانى بمنزل فلاح فى المنيا..ضبط لوحة عليها مفتاح الحياة ومائدة قرابين ومطحن من الحجر الجيرى و14 آنية فخارية.. الأمن يتحفظ على الموقع و " الآثار " تشكل لجنة للفحص العثور على آثار تخص الملك سيتى الثانى بمنزل فلاح فى المنيا
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عثرت الأجهزة الأمنية على قطع آثار فى منزل مواطن بقرية شوشة على بعد ما يقرب من 6 كيلو من مركز سمالوط  تعود للملك سيتى الثانى.

وضبطت الشرطة القطع الأثرية فى منزل "سامى .ل.م" 62 سنة بالمعاش، وذلك فى مساحة خالية غير مسقوفة وبداخلها حفرة تقدر مساحتها 4 ×8 بداخلها، وفى الأعلى أحجار كبيرة ضخمة.

العثور-على-مقبرة-أثرية-للملك-سيتى-الثانى-بمنزل-فلاح-فى-المنيا-(3)

المنزل يقع بقرية شوشة التابعة لمركز سمالوط داخل حارة صغيرة، بجوار مسجد ، حيث تلاحظ أن موقع الحفر يوجد بمنزل مهجور عبارة عن مدخل لا يتجاوز متر ونصف بطول يقدر بحوالى 8 أمتار، كما أن المنزل غير مسقوف ومن الخلف سور مرتفع يفصل بين المنزل والمنازل الأخرى.

العثور-على-مقبرة-أثرية-للملك-سيتى-الثانى-بمنزل-فلاح-فى-المنيا-(2)

البداية كانت بوصول بلاغ تلقاه ممدوح عبد المنصف مدير أمن المنيا من اللواء هشام قدرى مدير مباحث السياحة والآثار، يفيد بإخطاره من العقيد محمود حمدى رئيس مباحث السياحة والآثار بالمنيا، بورود معلومات تؤكد قيام "سامى .ل" 62 سنة بالمعاش ومقيم بقرية شوشة بمركز سمالوط بأعمال حفر بمنزله لاتخاذ الإجراءات القانونية ، تم استئذان النيابة العامة وبالانتقال تبين وجود حفرة بالمنزل 4 × 8 بها مستخرجات حفر بها تكاسير فخارية وبعض القطع الحجرية مختلفة الأحجام، الخاصة بالبناء الأثرى.

العثور-على-مقبرة-أثرية-للملك-سيتى-الثانى-بمنزل-فلاح-فى-المنيا-(1)

كما تم ضبط لوحة حجرية عليها خرطوش ملكى يرجع للمك سيتى الثانى، ولوحة مدون عليها مفتاح الحياة ومائدة قرابين ومطحن من الحجر الجيرى و14 آنية فخارية مختلفة الأشكال والأحجام.

العثور-على-مقبرة-أثرية-للملك-سيتى-الثانى-بمنزل-فلاح-فى-المنيا-(5)

وأمرت النيابة بالتحفظ على الموقع وتحريز المضبوطات وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التصرف، كما تم تعيين خدمات أمنية على الموقع منعا للتلاعب به.

العثور-على-مقبرة-أثرية-للملك-سيتى-الثانى-بمنزل-فلاح-فى-المنيا-(6)

ومن جانبه، كلف المستشار أسامة عبد المنعم المحامى العام لنيابات شمال المنيا بتشكيل فريق للمعاينة والفحص، كما كلف جمال السمسطاوى مدير عام أثار مصر الوسطى بتشكيل لجنة لفحص الموقع وإعداد تقرير عن الموقع وأهميته وهل هناك صحة لما تردد عن وجود معبد تحت الأرض.

العثور-على-مقبرة-أثرية-للملك-سيتى-الثانى-بمنزل-فلاح-فى-المنيا-(7)

ومن جانبه، أكد اللواء هشام قدرى فى تصريحات صحفية، أن الآثار المكتشفة تخص الملك سيتى الثانى.

 
العثور-على-مقبرة-أثرية-للملك-سيتى-الثانى-بمنزل-فلاح-فى-المنيا-(8)
 

 

العثور-على-مقبرة-أثرية-للملك-سيتى-الثانى-بمنزل-فلاح-فى-المنيا-(9)
 

 

العثور-على-مقبره-بالمنيا-(1)
 

 

العثور-على-مقبره-بالمنيا-(2)
 

 

العثور-على-مقبره-بالمنيا-(3)
 

 

العثور-على-مقبره-بالمنيا-(4)
 

 

العثور-على-مقبره-بالمنيا-(5)
 

 

العثور-على-مقبره-بالمنيا-(6)
 

 

العثور-على-مقبره-بالمنيا-(7)
 

 

العثور-على-مقبره-بالمنيا-(8)
 

 

العثور-على-مقبره-بالمنيا-(9)
 

 

العثور-على-مقبره-بالمنيا-(10)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة