معرض لمومياوات قرابين فرعونية بأمريكا.. تؤكد: المصريون الأكثر رحمة بحيواناتهم

الأحد، 06 أغسطس 2017 11:19 ص
معرض لمومياوات قرابين فرعونية بأمريكا.. تؤكد: المصريون الأكثر رحمة بحيواناتهم المومياء الحيوانية الفرعونية القديمة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد متحف بروكلين بالولايات المتحدة الأمريكية فى سبتمبر المقبل، لتنظيم معرض عن الحيوانات المصرية القديمة تحت عنوان "المخلوقات الحميدة: المومياوات الحيوانية فى مصر القديمة"، خاصة بعد العثور على آلاف المومياوات الحيوانية فى مصر، والتى تحمل العديد من الأسرار والخبايا. 

 والعرض المتحفى يقدم إجابات لبعض الأسرار القديمة خلف التحنيط الثقافى والدينى للأنواع الحيوانية التى فى مصر القديمة، وجاء ذلك بحسب ما ذكر موقع observer.

وأوضح إدوارد بليبرج، كبير أمناء متحف بروكلين، أن القدماء المصريين تعاملوا مع حيوانتهم بشكل جيد واعتبروها كائنات تتنفس بها روح، وجاءت معاملتهم للحيوانات على عكس جيرانهم من العبرانيين واليونانيين والرومان.

 وأشار إدوارد بليبرج، إلى أن معرض المخلوقات الحميدة تسلط الضوء على حيوانات يعود تاريخها إلى 3000 سنة قبل الميلاد، مضيفا أن هذا المعرض يعد الأكبر على الإطلاق لأنه يضم أكثر من 30 مومياء حيوانية محنطة، منها قطط وكلاب وثعابين وقوارض وزواحف وطيور.

وتابع إدوارد بليبرج، أن القدماء المصريين أعدوا بعناية شديدة الحيوانات للحياة الآخرة مثلما فعلوا مع الإنسان، حيث إنهم قاموا بتحنيط الحيوان الميت باستخدام الكتان البسيط والضمادات.

 المومياوات الفرعونية  (2)
المومياوات الفرعونية (2)

 

 المومياوات الفرعونية  (3)
المومياوات الفرعونية (3)

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة