129 قافلة دعوية غداً فى مساجد أسيوط تحت عنوان العدالة الإجتماعية

الإثنين، 07 أغسطس 2017 08:08 م
129 قافلة دعوية غداً فى مساجد أسيوط تحت عنوان العدالة الإجتماعية الدكتور عبدالناصر نسيم وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط
أسيوط - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال  الدكتور عبدالناصر نسيم "وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط" فى تصريحات صحفية أنه سيترأس مساء الغد الثلاثاء 129 قافلة دعوية موحدة تحت عنوان العدالة الإجتماعية كما تصورها الشريعة الإسلامية .
 
وأوضح نسيم أن هذه القوافل الدعوية تأتى فى ضوء الخطة الدعوية بمديرية الاوقاف  مشيرا إلى انه سيكون غداً على رأس قافلة دعوية كبيرة فى مركز أبوتيج بمحافظة أسيوط ، وفى صحبته قيادات الدعوة بالمديرية .
 
وأكد وكيل وزارة الاوقاف  أن هذا الحراك الدعوى المنتظم أسبوعياً ، يأتى ضمن أنشطة الدعوة التى تقودها المديرية ، ويشرف عليها بنفسه كما أن اختيار الموضوعات يأتى فى ضوء المستجدات والقضايا المطروحة على الساحة المجتمعية ، بما يحقق النهوض بالوطن ، ومعالجة قضاياه فى ضوء الشريعة الإسلامية السمحة ، بفكر معتدل ، والتى من أهمها قضية العدالة الإجتماعية من منظور إسلامى .
 
وأوضح إن مفهومها فى الإسلام لا يقوم على فكرة العنصرية أو الحزبية ، إنما هو قائم على مبدأ العدالة والمساواة دون النظر إلى المعتقد أو اللون أو الجنس ، فتحققه يضمن السلامة والأمن والاستقرارللفرد و المجتمع ، إضافة إلى أنه تطبيق لمنهج إلهى وأمر ربانى حيث قال تعالى { إن الله يأمر بالعدل والإحسان وإيتاء ذى القربى وينهى عن الفحشاء والمنكروالبغى يعظكم لعلكم تذكرون } .
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة