87 قتيلا و235 جريحًا من الجيش الليبى جراء المواجهات ببنغازى

الإثنين، 07 أغسطس 2017 12:08 م
87 قتيلا و235 جريحًا من الجيش الليبى جراء المواجهات ببنغازى الجيش الليبى ـ الحرب فى ليبيا ـ صورة أرشيفية
بنغازى (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قتل 87 جنديا بالجيش الليبى وأصيب 235 آخرون ،جراء المواجهات المسلحة مع التنظيمات الإرهابية ببنغازى.

وذكرت بوابة "الوسط" نقلا عن مصادر عسكرية وطبية، بأن مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث استقبل 87 قتيلا و235 جريحًا من قوات الجيش الوطنى الليبى، جراء المواجهات المسلحة فى مدينة بنغازى خلال شهر يوليو الماضي.

وأضافت، إن المستشفى تسلم جثامين 87 جنديًا من الجيش الليبى قتلوا جراء المواجهات المسلحة، واستقبل 235 جريحًا إصاباتهم متفاوتة بين البسيطة والمتوسطة والحرجة، مشيرة إلى أن الجرحى بينهم من تلقى العلاج وغادر المستشفى على الفور، وبينهم من لا يزال يتلقى العلاج، وآخرون غادروا البلاد لاستكمال العلاج فى الخارج.

وأوضحت المصادر أن غالبية القتلى والجرحى أصيبوا جراء انفجار الألغام الأرضية التى زرعتها «التنظيمات الإرهابية» فى مناطق الصابرى ووسط البلاد وسيدى اخريبيش بمدينة بنغازى.

 من ناحية أخرى أكدت مسؤولة مكتب الإعلام بمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث، فاديا البرغثى، أن المستشفى استقبل ثلاثة قتلى و15 جريحًا من المدنيين جراء إطلاق الرصاص والأعيرة النارية العشوائية فى أماكن متفرِّقة من مدينة بنغازى شرق البلاد خلال شهر يوليو الماضى .

وقالت البرغثى لـ«بوابة الوسط»، اليوم الاثنين، إن المستشفى تسلم جثامين الطفل يوسف بوبكر فتحى الحوتى (10 أعوام)، وأسماء محمد صالح المجبرى (30 عامًا) والتى كانت حاملاً، وتركية عبدالله محمد (60 عامًا)، مشيرة إلى أن جميعهم قضوا جراء إطلاق الأعيرة النارية العشوائية فى أماكن متفرقة من بنغازي.

وأوضحت البرغثى أن المستشفى استقبل 15 جريحًا كانت إصاباتهم متفاوتة بين «البسيطة» و«المتوسطة» و«الحرجة»، حيث تلقوا الخدمات الصحية والرعاية اللازمة وغادروا المستشفى، وبينهم مَن لا يزال يتلقى الخدمات الصحية.

وكان مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث قد أعلن أنه استقبل قتيلاً واحدًا و9 جرحى فى صفوف المدنيين جراء إطلاق الأعيرة النارية العشوائية والقذائف فى أماكن متفرِّقة من مدينة بنغازى خلال شهر يونيو الماضي.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة