مانشستر يونايتد يسعى لكسر الاحتكار الإسبانى لكأس السوبر الأوروبى غدًا.. ريال مدريد يدافع عن اللقب.. رونالدو ينضم لقائمة الفريق.. مورينيو يقلل من الفوز الودى.. وزيدان يثق فى لاعبيه.. والتاريخ ينصف الملكى

الإثنين، 07 أغسطس 2017 04:28 م
مانشستر يونايتد يسعى لكسر الاحتكار الإسبانى لكأس السوبر الأوروبى غدًا.. ريال مدريد يدافع عن اللقب.. رونالدو ينضم لقائمة الفريق.. مورينيو يقلل من الفوز الودى.. وزيدان يثق فى لاعبيه.. والتاريخ ينصف الملكى ريال مدريد ومانشستر يونايتد
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى نادى مانشستر يونايتد الإنجليزى لإنهاء احتكار الأندية الإسبانية للكأس السوبر الأوروبية فى كرة القدم، عندما يلاقى بطل الدورى الأوروبى "يوروبا ليج"، منافسه بطل دورى الأبطال ريال مدريد الإسبانى غداً، الثلاثاء، على ملعب "فيليب الثانى أرينا" فى العاصمة المقدونية سكوبيى.

وكان ريال فاز بلقب المسابقة القارية الأم الموسم المنصرم بفوزه فى المباراة النهائية على يوفنتوس فى النهائى 4-1، ليصبح أول فريق يحتفظ باللقب منذ ميلان الإيطالى (1990)، بينما توج يونايتد بالدورى الأوروبى للمرة الأولى بفوزه على أياكس أمستردام 2-صفر، ليصبح خامس فريق يحرز الألقاب الأوروبية الثلاثة.

ريال مدريد بطل السوبر الاوروبي 2016
ريال مدريد بطل السوبر الاوروبي 2016

سيطرة إسبانية على السوبر الأوروبى

وأحرزت الأندية الإسبانية الكأس السوبر سبع مرات فى الأعوام الثمانية الأخيرة عبر أربع فرق هي، إضافة إلى ريال، برشلونة وأتلتيكو مدريد وإشبيلية، ولم تخرج هذه الكأس عن السطوة الإسبانية فى المواسم الثلاثة الماضية (ريال 2014 و2016، وبرشلونة 2015).

ولم يخسر أى فريق إسبانى هذه المواجهة ضد فريق من خارج اسبانيا منذ سقوط إشبيلية أمام ميلان الإيطالى عام 2007.

رونالدو في مران ريال مدريد
رونالدو في مران ريال مدريد

شكوك حول مشاركة رونالدو

وتحوم شكوك حول مشاركة أفضل لاعب فى العالم، البرتغالى كريستيانو رونالدو، فى المباراة بين فريقه السابق يونايتد، وفريقه الحالى ريال الذى انتقل اليه من صفوف الفريق الانكليزى عام 2009.

وعمد المدرب الفرنسى للفريق الإسبانى، زين الدين زيدان، إلى إراحة نجمه البالغ من العمر 32 عاماً على مراحل عدة من الموسم الماضى، بهدف الحفاظ على لياقته، ولم يعاود البرتغالى التمارين مع ناديه سوى فى نهاية الأسبوع الماضى، إلا أن اسمه أدرج فى التشكيلة المنتقلة إلى سكوبيي.

وقال زيدان، إن رونالدو الذى حظى بإجازة صيفية أطول من زملائه، لاسيما بعدما مشاركته مع منتخب بلاده فى كأس القارات، "كان يحتاج الى الراحة. حصل على إجازاته وهذا الأمر كان مهما".

زيدان في مران ريال مدريد
زيدان في مران ريال مدريد

زيدان يثق فى لاعبي ريال مدريد

وفى مقابلة مع الموقع الإلكترونى للاتحاد الأوروبى لكرة القدم، اعتبر زيدان أن "ريال مدريد هو فريق، ناد، مؤسسة متعطشة (للفوز)، جميعنا نعلم موقعنا، وحين ننهى موسما كالعام الماضى بالفوز، من المفيد أيضا أن نقوم بالأمر نفسه مع انطلاق الموسم الجديد".

وكان النادى الملكى أحرز أيضا الموسم المنصرم لقب الدورى المحلى فى كرة القدم، للمرة الأولى منذ عام 2012. ومنذ تولى زيدان مهامه فى الجهاز الفنى مطلع عام 2016، أحرز ريال سلسلة ألقاب منها دورى الأبطال مرتين، والدورى المحلى مرة، وكأس العالم للأندية.

إلا أن ريال لم يحقق سوى فوز وحيد فى جولته الأمريكية الاستعدادية للموسم المقبل، وكان على نجوم الدورى الأمريكى بركلات الترجيح، فقد فاز عليه مانشستر يونايتد بركلات الترجيح أيضا بعد التعادل 1-1، وسقط امام مانشستر سيتى 1-4، وأمام غريمه برشلونة 2-3.

ولم يخف زيدان عدم رضاه عن أداء الفريق، قائلا، "الشعور العام ليس جيدا، عندما نخفق فى تحقيق أى فوز فى أربع مباريات فلا بد من وجود خلل ما فى الفريق"، مضيفا "يجب أن نبذل المزيد من الجهد، انها بداية سيئة، كل ما نريد فعله هو العودة الى ديارنا والحصول على راحة والتفكير فى الكأس السوبر الأوروبية".

وخلال موسم الانتقالات الصيفية، فقد ريال اثنين من أبرز لاعبيه، المهاجم ألفارو موراتا المنتقل إلى تشلسى بطل الدورى الإنجليزى، والكولومبى جيمس رودريجيز المعار إلى بايرن ميونيخ الألمانى.

وفى المقابل، تعاقد النادى مع لاعبين صاعدين هما دانى سيبايوس من بيتيس والفرنسى ثيو هرنانديز من اتلتيكو مدريد.

مورينيو
مورينيو

مورينيو يقلل من فوز مانشستر يونايتد الودي على الريال

فى المقابل، ستشكل المباراة فرصة للمدرب البرتغالى ليونايد جوزيه مورينيو لبدء موسمه بقوة، لاسيما بعدما نشط بشكل كبير فى فترة الانتقالات الصيفية، وضم أسماء بارزة فى مقدمها المهاجم البلجيكى روميلو لوكاكو المنتقل من إيفرتون بصفقة قياسية بين الأندية الإنجليزية بلغت قيمتها 75 مليون جنيه إسترلينى.

كما ضم يونايتد لاعب الوسط الصربى نيمانيا ماتيتش من تشلسي، والمدافع السويدى فيكتور لينديلوف من بنفيكا البرتغالي.

واعتبر مورينيو المباراة محطة مهمة لفريقه العائد الى دورى الأبطال، قائلا، "هى فرصة رائعة لمواجهة أفضل فريق فى اوروبا، بطبيعة الحال الأمر سيكون مختلفا عن المباراة الودية التى جمعت بيننا مؤخرا".

وقال "لا يملك لاعبو فريقى خبرة كبيرة فى المباريات الأوروبية، فنحن نتحدث عن مانشستر يونايتد جديد، جيل جديد من اللاعبين"، مضيفا "أحرزنا الدورى الأوروبى الموسم الماضى وكان هذا الأمر فى غاية الأهمية لاكتساب المزيد من الخبرة القارية، لكن الان نعود إلى دورى أبطال أوروبا ونخوض الكأس السوبر وهى فرصة كبيرة جدا".

وسبق لمورينيو أن خسر الكأس السوبر مرتين: مع بورتو البرتغالى 2003 وتشيلسى عام 2013.

وسبق لمورينيو تدريب ريال مدريد ثلاثة أعوام قبل الانتقال إلى تشلسى، إلا أنه قلل من شأن مواجهة فريقه السابق، قائلا "أنظر إلى ريال مدريد لما هو عليه: ناد كبير، أبطال أوروبا، وهذا حافز كبير لنا للعب فى مواجهتهم".

وسيغيب عن مانشستر مدافعيه فيل جونز الموقوف مباراتين لاهانته مسؤولا عن فحوص المنشطات، والعاجى إيريك بايلى الذى طرد فى نصف نهائى الدورى الأوروبى أمام سلتا فيجو وأوقف ثلاث مباريات.

وحقق يونايتد نتائج جيدة فى مبارياته التحضيرية، ولم يخسر سوى مرة واحدة فى ست مباريات، وكانت ضد برشلونة 1-صفر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة