"قعدة البيت مش دايمًا مملة".. صدفة تحول "أريج الزناتى" من مهندسة تطبيقية مع إيقاف التنفيذ لـ فنانة وصاحبة رأس مال.. "الرسم على الملابس والأحذية" مشروع بدأ بـ تى شيرت وجمع بين العلم والفن والإصرار

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 11:30 ص
"قعدة البيت مش دايمًا مملة".. صدفة تحول "أريج الزناتى" من مهندسة تطبيقية مع إيقاف التنفيذ لـ فنانة وصاحبة رأس مال.. "الرسم على الملابس والأحذية" مشروع بدأ بـ تى شيرت وجمع بين العلم والفن والإصرار أريج الزناتى
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرشاة وألوان وتى شيرت أبيض وطلب بسيط من إحدى الأقارب بالرسم على هذا "التيشيرت" هذه كانت الصدفة التى أحيت لأريج الزناتى السيدة الثلاثينية فنها الذى درسته بكلية الفنون التطبيقية على مدار 5 سنوات حتى تخصصت فى قسم الفاشن وتعاملت مع عدد كبير من الخامات والألوان، لتنمى موهبتها التى جعلت دراستها هذه حلم سعت له حتى استطاعت تحقيقه.

رغبة أريج فى عمل مشروع خاص بها توقفت فترة بعد زاوجها الذى نتج عنه ابنتين 9 أعوام و 12 عاما، الأمر الذى اضطرها للعمل كمدرسة رسم حتى تستطيع أن تجمع بين العمل ورعاية بنتيها ، لكن طلب ابنة عمها بالرسم على التى شيرت كان حجر أساس مشروع أريج الذى أطلقت عليه "ساكورا" وهو جروب على فيس بوك تعرض فيه منتجاتها التى ترسم عليها وتتنوع ما بين ملابس واسكارفات وأحذية ومحافظ.

أحذية مرسوم عليها
أحذية مرسوم عليها

 

أر يج مع منتجاتها
أر يج مع منتجاتها

 

أريج الزناتى
أريج الزناتى

"جبت تى شيرت بنت عمى وتعاملت معه عادى جدًا"، هكذا بدأت أريج الزناتى صاحبة الـ 33 عاما حديثها لـ"اليوم السابع" عن بداية فكرة مشروعها خاصة أن صديقات ابنة عمها أبدين إعجابهن بالــ تى شيرت ، ثم بدأن بطلب الرسم على الملابس والأحذية والإيشاربات، وبالفعل شجعتها ابنة عمها حسبما قالت، بالإضافة إلى تشجيع زوجها الذى كان له نصيب الأسد من مساعدتها نظرًا لطبيعة عمله كمهندس بأحد مصانع النسيج.

أريج مع زوجها وبناتها
أريج مع زوجها وبناتها

 

الرسم على الإيشاربات
الرسم على الإيشاربات

 

إيشارب
إيشارب

تابلوهات صغيرة بالفوم لغرف الأطفال وتى شيرتات هذه كانت بداية مشروع أريج الذى بدأ فى شهر أبريل 2016، وتحدثت عنه وقالت: ساعدتنى أختى كثيرًا حتى استطعت أن تبدأ مشروعها، وبالفعل بدأت فى شراء الخامات بمساعدة زوجى الذى اتفق له مع الموردين لشراء الأحذية والتى شيرتات، وبدأت أعمل فى أوقات فراغى وتحديدًا بعدما تخلد طفلتيا إلى النوم، وعن الوقت الذى تستغرقه أريج فى الرسم على أى قطعة ، قالت : "القطعة الواحدة تستغرق من 3 أيام إلى أسبوع، حيث إننى أعتمد على الشغل اليدوى فقط، وأنفذ أى رسمة يطلبها متى الزبائن".

تى شيرت مرسوم عليه
تى شيرت مرسوم عليه

 

تى شيرت
تى شيرت

وعن أسعار الرسم على التى شيرتات ، قالت "من المتعارف عليه أن الشغل اليدوى مكلف وذلك بسبب ارتفاع تكلفة  الخامات، لكنى أقوم بالرسم على التى شيرت مقابل 250 جنيها، أما الحذاء فأقوم بشرائه والرسم عليه بأسعار تتراوح من  220 لـ 300 جنيه، أما القطع الصغيرة مثل الاسكارف والمحفظة فكل حسب حجمه، وفى هذه الأيام أحاول أن أحافظ على أسعارى بالرغم من ارتفاع أسعار ألوان القماش بشكل كبير جدًا".

سطور قليلة تحدثت عن حلم لم يعرف مستحيل وكانت أريج الزناتى دليل على أن المرأة بوسعها أن تكون فنانة وربة منزل وأم، وأن وراء كل امرأة ناجحة رجل يقدرها بحق ويكن لها السند والجوار.

 

جيست بوك هاند ميد
جيست بوك هاند ميد

 

شغل أريج
شغل أريج

 

مجموعة من منتجات أريج
مجموعة من منتجات أريج

 

منتجات أر يج
منتجات أر يج









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة