اعتماد برنامج الماجستير بالساعات الأوروبية المعتمدة بجامعة الزقازيق

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 04:05 م
اعتماد برنامج الماجستير بالساعات الأوروبية المعتمدة بجامعة الزقازيق الدكتور خالد عبد البارى رئيس جامعة الزقازيق
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق مجلس جامعة الزقازيق برئاسة الدكتور خالد عبد البارى في جلسته الأخيرة  على برنامج ماجستير مشترك فى الإدارة المستدامة للأراضي بنظام الساعات المعتمدة الأوروبية وما یعادلھا بنظام الساعات المعتمدة بكلية الزراعة وھذا البرنامج ھو برنامج مشترك بین 4 جامعات مصرية (القاهرة-الإسكندرية-الزقازيق- دمنھور)بالتعاون مع ثلاث جامعات أوروبية (ساساري- سقراط-لیدز) وایطالیا-الیونان-إنجلترا على التوالي. ويأتي ھذا البرنامج ضمن مشروع الإتحاد الأوروبي ايراسموس بلوس بعنوان (Interuniversity Learning in Higher Education on Advanced land Management - Egyptian Country/ ILHAM-EC").
 
وصرح الدكتور باسم عاشور ممثل المشروع من جامعة الزقازيق أن نظام الدراسة بالماجستير  يتيح التحاق خريجى كليات الزراعة في جمیع التخصصات وسوف يقوم بالتدريس والإشراف العلمي في ھذا البرنامج أساتذة كليات الزراعة في الجامعات المصرية الأربع وسوف يحصل الخريج علي شھادة ماجستير معتمدة منها.
 
وأضاف الدكتور محمود سطوحى عضو اللجنة العلمية للمشروع البرنامج سيكون له مقرين للدراسة ھما بجامعة الإسكندرية وجامعة القاهرة يستقبلان طلاب الجامعات الأربع في السنة الأولى أما السنة الثانیة تستكمل الدراسة  في مقر الجامعة طبقا لتوزيع الطلاب مشيراً إلى أن هذا البرنامج يعتبر من البرامج متعددة التخصصات وتهدف إلى تعزيز إدارة الأراضي بطريقة مستدامة وشاملة للحفاظ على الموارد الأرضية في صورة سليمة ومنتجة وبما يحافظ علي أھم مكونات البيئة وخاصة الأراضي والمياه وما یتبعھما من حياة نباتية وحیوانیة وحیاة دقيقة. ومدة ھذا البرنامج عامان مثل كل البرامج الأوروبية المشتركة وسوف يتمكن الملتحقين بالبرنامج بتنفيذ فترة تدريب بحثي فى جامعة ساساري الإیطالیة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة