محافظ البحر الأحمر: إنشاء أول منطقة صناعية فى بالبحر الأحمر

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 12:29 ص
محافظ البحر الأحمر: إنشاء أول منطقة صناعية فى بالبحر الأحمر جانب من لقاء المحافظ برئيس هيئة التنمية الصناعية
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، خلال اجتماعه مع رئيس هيئة التنمية الصناعية، مساء اليوم، أن المحافظة بصدد إنشاء أول منطقة صناعية فى تاريخ البحر الأحمر فى مدن "رأس غارب الغردقة وسفاجا والقصير".

واكد بيان صادر عم ديوان عام محافظة البحر الأحمر مساء اليوم أن اللواء احمد عبد الله محافظ البحر الأحمر قال أن المشروعات الصناعية التى سيتم إنشائها بمختلف مدن المحافظة ستعمل على توفير وخلق فرص عمل جديدة للشباب مضيفاً بأن هذه المشروعات تعتبر نشاط اقتصادى جديد بجانب صناعة السياحة التى تعتمد عليها المحافظة فى الوقت الحالى.

من جانبه أكد المهندس أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية أن محافظة البحر الأحمر لديها إمكانيات كبيرة جداً بالنسبة لكل المشروعات التى ستتم على ارضها فهى تحتوى كافة الامكانيات الطبيعية التى حباها الله بها، مضيفاً بضرورة تنوع مصادر الدخل بها وعدم اعتمادها على صناعة السياحة فقط فتنوع مصادر الدخل هو أساس استدامة النمو الاقتصادى المصرى.

واستعرض محافظ البحر الأحمر خلال الاجتماع مع رئيس هيئة التنمية الصناعية الرؤية الاستراتيجية المستقبلية والمناطق الصناعية بكافة مدن المحافظة، من بينها إنشاء مناطق صناعية للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر بمدينة رأس غارب وسفاجا والقصير.

كما ناقش اللقاء ضرورة إنشاء منطقة صناعية بمدن الحنوب " حلايب - الشلاتين - أبورماد " للثروة الحيوانية لتلبية طلبات المستوردين من الثروة الحيوانية من دول الجنوب واحتياجات السوق المحلية وتحقيق الأمن الغذائى فى هذا المجال.

كما اكد المحافظ أن كافة البنية الاساسية التى يحتاجها الاستثمار الصناعى تم توفيرها بمدن الجنوب من مياه شرب وصرف صحى وكهرباء بالاضافة إلى إنشاء مطار برنيس الذى يبعد عن مدينة الشلاتين فقط ١٠٥ كم لانهاء معاناة السفر التى قد يتكبدها المستثمر فى السفر إلى مدن الجنوب، كم تم بناء المدارس ومراكز الشباب وكافة المتطلبات التى يحتاجها المستثمر والعامل الذى سوف يعمل هناك.

واضاف المحافظ بأن الرؤية المستقلبية لمحافظة البحر الأحمر فى المجال السياحى هى محافظة سياحية بيئية عالمية هدفها المحافظة على الوضع البيئى المتميز وتحقيق الترابط بين الدور السياحى والطابع البيئى، موضحاً بأن المستهدف من الرؤية المستقبلية هو زيادة أعداد السائحين الوافدين إلى المحافظة إلى 20 مليون سائح سنوياً فى 2030، بالإضافة إلى زيادة عدد الليالى السياحية من 96 مليون ليلة سياحية فى 2009 إلى 140 مليون ليلة سياحية فى 2030 عن طريق خلق مجتمع عمرانى جديد.

حضر الاجتماع اللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة، واللواء عصام الليثى السكرتير العام المساعد للمحافظة، الاستاذة نفين جامع الأمين العام لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، بالاضافة إلى كافة الجهات المعنية بالمحافظة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة