لو عايش فى منطقة خطر.. 7 تطبيقات عليك تحميلها فى أوقات الكوارث الطبيعية

الأحد، 10 سبتمبر 2017 09:00 م
لو عايش فى منطقة خطر.. 7 تطبيقات عليك تحميلها فى أوقات الكوارث الطبيعية إعصار إيرما
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع انتشار التطبيقات وزيادة اعتماد المستخدمين على السوشيال ميديا، أصبح على عاتق شركات التكنولوجيا مسئولية كبيرة لمساعدة المستخدمين وإنقاذهم فى وقت الخطر،  خاصة مع تعرض الكثير من المناطق حول العالم للكثير من الكوارث الطبيعية. وكان آخرها اعصار ايرما، الذى تسبب فى العديد من الخسائر فى فلوريدا، لذا رصد الموقع الالكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية عدد من التطبيقات اللازم تحميلها فى أوقات الخطر، والتى قام بالفعل الكثير من المستخدمين فى أماكن الخطر باستخدامها. 

تطبيق zello

:

يعد التطبيق الأكثر تحميلا من قبل المستخدمين تزامنا مع إعصار إيرما،  فهو مجانى ويوفر للمستخدمين اتصال لاسلكى عبر شبكة الانترنت، ليتيح لهم التواصل مع أكبر عدد من الأفراد عن بعد.

تطبيق Nextdoor

هو شبكة اجتماعية مخصصة للأحياء والمقاطعات المختلفة، إذ يسمح للمستخدمين بالبقاء على علم طوال الوقت بالاقتحامات، والسرقات، والحوادث المختلفة التى تجرى حولهم، كما يرسل تنبيهات للطقس، بجانب عدد من الإشعارات الهامة الأخرى.

تطبيق ICE standard

:

يسمح هذا التطبيق للمستخدم بملء المعلومات الطبية الخاصة به، مثل بيانات التأمين ونوع الدم،  ليكون بإمكان المستجيبين لحالات الطوارىء معرفة كيفية التعامل معه فى أوقات الخطر.

 تطبيق Disaster Alert

:

يرسل هذا  التطبيق إشعارات للمستخدم عن حدوث أى كارثة أو حادثة، استنادا إلى موقعه، ومدى خطورة حالة الطوارئ.

 

FEMA

:

هو تطبيق الوكالة الاتحادية لإدارة الطوارئ، ويجمع بين بيانات الطقس وماذا عليك فعله قبل وأثناء وبعد 20 نوع مختلف من الكوارث، كما يوفر معلومات عن الملاجئ وكيفية الاتصال بموظفى الوكالة.

Life360

:

 يتيح هذا التطبيق للمستخدمين تتبع أسرهم فى حالات الطوارئ، فهو بمثابة شبكة شخصية تسمح للمستخدم بإرسال رسائل ومشاركة موقعه بشكل خاص مع عدد مختار من الأشخاص.

Winter Survival Kit

يوفر معلومات عن ما يجب القيام به لإعداد المنزل والسيارة خلال فصل الشتاء، وفى حالة وجود ظروف جليدية، إذ يمكن للمستخدم الضغط على زر "أنا عالق"  I’m stuck، ليرسل له التطبيق على الفور موقع  الشرطة أو جهات الطوارئ.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة