جامعة جنوب الوادى تطلق حوار التنوير بمشاركة 2000 شاب

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 02:36 م
جامعة جنوب الوادى تطلق حوار التنوير بمشاركة 2000 شاب اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا
قنا _ هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت جامعة جنوب الوادي 2000 شاب لبدء حوار تنويري حول مستقبل قنا ومناقشة العديد من القضايا، وذلك تحت رعاية اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

وأكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، أن التسامح هو الحل الأمثل والمفتاح السحري للوصول إلى مطالب رئيسية كحقوق الإنسان والديمقراطية والتعددية والتشاركية وتقبل الآخر، كما أشار إلى أن تطبيق مفهوم التسامح لا يكون بالأقوال بل بالاعتراف بحق كل إنسان على وجه الأرض باختيار ما يريد من المعتقدات والفكر والنهج الذى يسير عليه وأيضا للطرف الآخر نفس الحق دون تفريق أو تمييز.

وأوضح الدكتور محمد أبو الفضل بدران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن هذا الحوار التنويرى سوف يقام على مدار يومين، وذلك بمشاركة 2000 شاب من مختلف قرى ومراكز محافظة قنا، وسوف يشمل الحوار سبل تنمية المحافظة، ونشر الوسطية ونبذ العنف والإرهاب وفتح حوار حول التنوير.

وأشار محمد فنجرى أبو جبل وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا، إلى أن الحوار والتواصل بين الأفراد والجماعات ضروري من أجل بناء المجتمعات وسعادة البشر، وأن غياب الحوار وعدم الاعتراف بالآخر هو ما يخلق التطرف والتعصب.

وتابع الشيخ محمد الطراوى وكيل وزارة الأوقاف بقنا، أن الديانات السماوية أمرتنا جميعا بالتسامح والعفو عند المقدرة والتجاوز عن أخطاء الآخرين، ووضع الأعذار لهم والنظر إلى حسناتهم.

واستطرد الأنبا بيشوى ناروز وكيل مطرانية قنا، أن المؤتمر يهدف الى مكافحة الأفكار المتطرفة من خلال التكامل وايضا التوحد معا ضد الأفكار المسمومة.

وطرح الدكتور على الدين القصبي المدرس بقسم الاجتماع بكلية الآداب بقنا ورقة بحثية عن دور التنمية فى مواجهة الإرهاب والتماسك المجتمعي، حيث طرح رؤية الجامعة في ثقافة التنوير والتنمية فى ربوع الصعيد من خلال مشروع المثلث الذهبي.

وفى نهاية اللقاء دار حوار بين الشباب ومحافظ قنا عن المنظومة الصحية بالمحافظ والمستشفيات الجامعية بجامعة جنوب الوادي ومراكز الشباب ودورها فى التنمية .

حضر اللقاء الدكتور محمود خضارى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور يوسف الغرباوى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعمداء الكليات واعضاء هيئة التدريس وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

 
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة