موجز أخبار 10.. زيادة الاستثمارات الأجنبية بمقدار 800 مليون دولار خلال عام

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 10:11 م
موجز أخبار 10.. زيادة الاستثمارات الأجنبية بمقدار 800 مليون دولار خلال عام زيادة الاستثمارات الأجنبية بمقدار 800 مليون دولار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية، العديد من الأخبار المهمة، التى شملت جميع الأصعدة، المحلى والعربى والعالمى، كان أبرزها، أن البنك المركزى المصرى أعلن اليوم الاثنين أن تدفقات الاستثمار الأجنبى المباشر إلى مصر ارتفعت لتسجل 13.3 مليار دولار خلال العام المالى الماضى  2016 - 2017، مقارنة بنحو 12.5 مليار دولار خلال السنة المالية السابقة لها.
 
 
 
 
أعلن البنك المركزى المصرى اليوم الاثنين أن تدفقات الاستثمار الأجنبى المباشر إلى مصر ارتفعت لتسجل 13.3 مليار دولار خلال العام المالى الماضى  2016 - 2017، مقارنة بنحو 12.5 مليار دولار خلال السنة المالية السابقة لها.
 
 
 
واصل النجم المصرى الدولى محمود حسن تريزيجيه تألقه مع فريقه قاسم باشا فى الدوري التركي، وقاده لفوز صعب للغاية على ضيفه ملطية سبور، بنتيجة 3 / 2، فى المباراة التى جمعت بينهما فى ختام الجولة الرابعة من المسابقة التركية.
 
 
 
نشرت صحيفة الجارديان البريطانية مجموعة من مقاطع الفيديو لمراسليها وعدد من الصحفيين أثناء عملهم فى تغطية أخبار إعصار إرما رغم مياه الأمطار والرياح القاسية.
 
 
 
صرح مصدر مسئول بوزارة الثقافة، بأن مسرح السلام سليم تمامًا ولَم يحدث به أى حرائق، مؤكدًا أن تكييف وزارة البحث العلمى المجاورة للمسرح هو الذى انفجر محدثًا ضجة كبيرة أصابت جميع المحيطين بالفزع.
 
 
 
 
قرر المجلس الخاص بمجلس الدولة برئاسة المستشار أحمد أبو العزم، رئيس المجلس، اليوم الاثنين، ترقية 69 مستشارًا من درجة مستشار مساعد إلى درجة مستشار.
 
 
أكد وزير الخارجية سامح شكرى إن العالم العربى يتمسك برؤيته المشتركة لحل الصراع العربى الإسرائيلى، وفق قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ومبدأ الأرض مقابل السلام، وحل القضية الفلسطينية وفق رؤية الحل المبنى على قيام دولتين تعيشان جنبًا إلى جنب فى سلام وآمان.
 
 
 
أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء اليوم الاثنين، عن وفاة حاج من الحجاج المصريين بالأراضى السعودية، ليرتفع بذلك إجمالى حالات الوفاة إلى 85.
 
 
 
أكد أحمد أبو الغيظ، الأمين العام للجامعة العربية، أن القضية الفلسطينية مازالت سببا رئيسا فى التوتر بالمنطقة، وتظل محل إجماع عربى صلب، وتأتى على قمة الأجندة العربية، موضحا أن إسرائيل تواصل الاستهانة بالقوانين الدولية وتنفذ أجندة الاستيطان، وأجندات اليمين الإسرائيلي الذي يزيد فى تطرفه يوما بعد يوم، مطالبا اليابان بالاعتراف بدولة فلسطين.
 
 
قال وزير خارجية اليابان، إن بلا ده ستعزز جهودها بمنطقة الشرق الأوسط، وعازمة على القيام بدور أكبر فى المنطقة العربية، مضيفا :"وعن نفسى سأبذل أقضى جهد لتحقيق هذا الهدف.. ونسعى رويداً رويداً من أجل حصد النتائج الإيجابية".
 
 
 
تواصل الشركة الوطنية مصر للطيران، غدا الثلاثاء، تسيير جسرها الجوى لعودة ضيوف الرحمن من الأراضي المقدسة بعد أداء فريضة الحج.
 
 
 
قال وزير خارجية اليابان، إن بلاده تسعى لمزيد من التقارب مع منطقة الشرق الأوسط من أجل تحقيق مزيد من الاستقرار، مشدداً على أن المنطقة ستكون  فى قلب ومركز السياسات الخارجية اليابانية، وتابع:" وأعلن التزامى بتحقيق السلم والأمن فى المنطقة".
 
تسابق وزارة التربية والتعليم والتعليم النفى وعدة جهات أخرى مسابقة الزمن لدخول المدارس المصرية اليابانية الخدمة خلال الأيام القليلة المقبلة.
 
 
مفاجآت جديدة، فى قضية العثور على جماجم ورفات جثامين 97 جثة لمواطنين بالطريق الصحراوى بمدينة القوصية بمحافظة أسيوط، حيث كشفت الأجهزة الأمنية عن تورط 4 مواطنين جارى ضبطهم وراء ارتكاب الواقعة بهدف الاستيلاء على المقابر الموجودة بالمنطقة لبيعها من جديد لمواطنين آخرين.
 
 
 
تستمر قطر فى أكاذيبها وتضليلها حول طبيعة أزمة الرباعى العربى مع الدوحة، بسبب دعم الأخيرة للإرهاب والتطرف واحتضانها للإرهابيين وتهديدها لأمن المنطقة والدول الشقيقة، وفى هذا الإطار يعمل "تنظيم الحمدين" بشكل متواصل على ترويج عدد من الأكاذيب عبر المنظمات الدولية، للهروب من الاتهامات الثابتة بحقه بالتورط فى جرائم ضد شعوب المنطقة.
 
 
 
7vido72014
 
 
دخل الأمريكي جيم أرينجتون ، البالغ من العمر 82 عاما موسعة جينيس للأرقام القياسية لعام 2018 ، كونه أقدم لاعب كمال أجسام .
 
 
إذا كنت من عشاق القطط وتراودك رغبة كبيرة فى زيارة اليابان من أجل الجلوس فى واحدة من مقاهى القطط التى أصبحت شعبية للغاية فى اليابان، إليك سبب آخر لتفكر فى هذه الزيارة فلم تعد مقاهى القطط ثابتة فى مكانها وإنما شهدت البلد أمس افتتاح أول قطار للقطط فى العالم.
 
 
شب حريق فى مسرح السلام بشارع قصر العينى، أثناء بروفات مسرحية ولاد البلد، مما تسبب فى حالة  من الذعر للممثلين وخرجوا جميعا مسرعين من المسرح، فيما وصلت سيارة الإطفاء للسيطرة على الموقف .
 
 
parlmany2015
 
 
11 سبتمبر.. جريمة قطر فى حق واشنطن
 
فى كل مرة تحل فيها ذكرى أحداث 11 سبتمبر 2001، يثار حديث واسع عن مرتكبيها ومخططيها، وعلى رأسهم أسامة بن لادن، زعيم تنظيم القاعدة الإرهابى السابق، لكن يظل الاسم الأبرز فى تلك الاحداث هو خالد شيخ محمد، الذى يُوصف بأنه العقل المدبر للهجمات.
 
 
 
نعى حزب مستقبل وطن، برئاسة المهندس أشرف رشاد، للشعب المصرى العظيم استشهاد 18 من رجال الشرطة، اليوم الاثنين، إثر هجوم غادر من العناصر الإرهابية على إحدى نقاط التأمين بشمال سيناء، مستخدمة عربات الدفع الرباعى .
 
 
طالب حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، بضرورة التعامل  مع تقارير حقوق الإنسان بشكل من الجدية، مضيفًا أن لجنة مناهضة التعذيب أعدت تقريرًا أدعت فيه أن التعذيب ممنهج، متسائلًا: فلماذا لا ندعو هذه البعثة فى مصر ونستقبلها ونسمح لها بزيارة السجون ونعمل معها؟".
 
 
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة