4 موضوعات على جدول أعمال "عمومية النقض" غدا.. أهمها زيادة عدد الدوائر

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 12:56 ص
4 موضوعات على جدول أعمال "عمومية النقض" غدا.. أهمها زيادة عدد الدوائر  المستشار مجدى أبو العلا رئيس محكمة النقض
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا المستشار مجدى أبو العلا رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى، قضاة المحكمة لحضور الجمعية العمومية للمحكمة اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر.

 

وتعقد الجمعية العمومية العادية للمحكمة، برئاسة المستشار مجدى أبو العلا ، لمناقشة توزيع العمل خلال الموسم القضائى الجديد، وأكد مصدر بالمحكمة لـ "اليوم السابع"، إن الجمعية مطروح على جدول أعمالها التصويت على زيادة عدد دوائر المحكمة الجنائية والمدنية، مشيراً إلى أن هذا الأمر قدمه عدد من قضاة المحكمة كمقترح بسبب كثرة عدد أعضاء الدائرة.

 

وأضاف المصدر ، أن زيادة دوائر محكمة النقض هو أمر بيد الجمعية العمومية وليس أى جهة أخرى، مشيراً إلى أن بعض القضاة قدم مقترحات بزيادة عدد دوائر المحكمة الجنائية أو المدنية، بعد أن أصبحت الدوائر متخمة بالأعضاء، وذلك بهدف سرعة الفصل فى القضايا وتحقيق العدالة الناجزة.

 

وقال المصدر، إن المقترح بشأن الدوائر الجنائية زيادة ما بين 5 إلى 7 دوائر لتوزيع الأعضاء عليها، خاصة بعد دخول قضاة جدد محكمة النقض فى الجزء الأول من الحركة القضائية.

 

يذكر أن عدد الدوائر الجنائية بمحكمة النقض يصل إلى 27 دائرة، بينما يصل عدد الدوائر المدنية إلى 32 دائرة.

 

وتابع المصدر، ربما يكون مطروح أيضا التطرق إلى مناقشة تعديلات قانون الإجراءات الجنائية، حيث شارك عدد من قضاة محكمة النقض فى جلسات الاستماع التى عقدتها اللجنة التشريعية بمجلس النواب لمناقشة التعديلات، حيث من المنتظر أن يقدم القضاة المشاركون مذكرة مكتوبة بملاحظاتهم حول التعديلات للبرلمان.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة