جامعة المنيا: رسوم المدن الجامعية لن تتجاوز 300 جنيه

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 04:00 ص
جامعة المنيا: رسوم المدن الجامعية لن تتجاوز 300 جنيه الدكتور جمال أبو المجد، رئيس جامعة المنيا
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور جمال أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، أن الجامعة تدرس أمر الرسوم الخاصة بالإقامة فى المدن الجامعية، مؤكدا أنها لن تزيد عن 300 جنيه فى مجملها وأقل من التى حددها المجلس الأعلى للجامعات بـ 50 جنيها كاملة، مشيرا إلى أنها ستكون مقسمة بين 150 جنيها للإقامة و150 أخرى للتغذية.

 

وأضاف أبو المجد، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن التسكين بالمدن الجامعية يبدأ عادة بالأسبوع الثانى من الدراسة، قائلا: "من يريد حجز التغذية يفعل ذلك ومن لم يرد فهو حر فى ذلك، وندعم كل الطلاب غير القادرين بكل الطرق سواء برسوم المدن الجامعية أو المصروفات الخاصة بالجامعة".

 

وأشار أبو المجد، أن الجامعة لن تمنع طلب الوجبات الخارجية "الدليفرى" أو اصطحاب الطعام من المنازل، مؤكدا أن تكلفة التغذية لليوم الواحد بالمدينة الجامعية تكلف الطالب 5 جنيهات فقط لـ"الإفطار والغذاء والعشاء"، وأن الطالب إذا طلب هذه الوجبات من الخارج سيتكلف أكثر بكثير، قائلا: "متاح للطلاب غير الساكنين بالمدن الجامعية لعدم انطباق الشروط عليهم أن يحجزوا بونات تغذية بالمدينة الجامعية مقابل 37 جنيها أسبوعيا، كما أنه يتاح للطالب بالمدينة الجامعية حجز وجباته الغذائية لمدة أسبوع بنفس الرقم.

 

وأكد أن الجامعة أنجزت العديد من المهام خلال الإجازة الصيفية، ومنها تطوير المعمل المركزى للجامعة ليناسب البحث العلمى والطلبة والمكتبة العصرية ومركز الابتكار وريادة الأعمال. مؤكدا أن مؤسسة مصر الخير جهزت مبنى كامل من المبانى الجديدة للطالبات بالمدن الجامعية وسيتم تخصيصه للطالبات المتفوقات بغض النظر عن الكلية لتوفير سبل الراحة المناسبة مكافأة لهن وتحفيز.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة