وفد مصرى يصل الخرطوم للمشاركة فى مشروع "سنار عاصمة للثقافة الإسلامية 2017"

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 04:49 م
وفد مصرى يصل الخرطوم للمشاركة فى مشروع "سنار عاصمة للثقافة الإسلامية 2017" فرقة السبعية للإنشاد الديني
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل وفد ثقافي مصرى، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة السودانية الخرطوم، يضم الفرقة السبعية للإنشاد الدينى التابعة لمديرية الثقافة في أسوان، وذلك للمشاركة فى فعاليات مشروع "سنار عاصمة للثقافة الإسلامية عام 2017".
 
وقال رئيس الوفد، محمود يونس، مندوب قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة، إن مشاركة وزارة الثقافة فى فعاليات مشروع سنار عاصمة للثقافة الإسلامية 2017، يأتى فى إطار العلاقات المتميزة والروابط التاريخية بين مصر والسودان، موضحا أن الفرقة تضم 7 منشدين ومتخصصين في الإيقاع بجانب إدارى الفرقة على أحمد على.
 
وأوضح "يونس"، أن برنامج عروض الفرقة فى مشروع سنار يستمر حتى يوم 20 سبتمبر الجارى، ويتضمن تقديم فقرات للإنشاد الدينى وليال إنشادية فى البيوتات الدينية بمدينة سنجة ومناطق الصابونى وكركوج وسنار والعمارة الشيخ بولاية سنار، ومدينة مدنى بولاية الجزيرة.
 
وأضاف أنه سيتم تنظيم زيارات للفرقة للمسجد العتيق في سنار، ومنشآت المشروع، والبيوتات الدينية بشرق النيل فى مدينة الخرطوم، مشيرًا إلى أن وزير الثقافة السودانى سوف يلتقى الوفد المصرى في ختام زيارته للسودان.
 
من جانبه، قال "إسماعيل محمد توم"أمين المناشط بمشروع سنار عاصمة للثقافة الإسلامية، إن مشاركة الوفد المصرى تأتى في إطار التعاون والتنسيق بين مصر والسودان، وتفعيلا لمقررات اتفاقية التبادل والتعاون الثقافى بين البلدين، مبرزًا أن مصر من أولى الدول التي أبدت استعدادها للمشاركة في هذا المشروع الثقافي الكبير.
 
وأضاف "توم" أن مشاركة مصر لها وقع خاص لارتباط سنار بها في التاريخ القديم، لافتا إلى الرواق السنارى في الأزهر الشريف، الذي كان من أشهر الأروقة وكان يضم الطلاب السودانيين والأفارقة، منوها إلى وجود تعاون سابق مع الجانب المصرى في مشروع سنار، ومحاولة إحياء الرواق السناري في الأزهر الشريف.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة