أسعار النفط اليوم الخميس 14-9-2017 برنت يسجل 55.36 دولار للبرميل

الخميس، 14 سبتمبر 2017 03:25 م
أسعار النفط اليوم الخميس 14-9-2017 برنت يسجل 55.36 دولار للبرميل النفط - أرشيفية
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت أسعار النفط اليوم الخميس 14-9-2017 ارتفاعها، حيث سجل خام القياس العالمى مزيج برنت 55.36 دولار للبرميل، فيما سجل  غرب تكساس الوسيط الأمريكى 49.55 دولار للبرميل

برنت يرتفع 10 دولارات خلال 3 أشهر
 

وارتفع خام برنت أكثر من 10 دولارات للبرميل خلال الأشهر الثلاثة السابقة وهو قرب مستويات سجلها فى بداية العام، ليجرى تداوله بين نحو 55 و57 دولارا للبرميل.

جاءت المكاسب التى حققها النفط اليوم بعد تقرير صادر عن وكالة الطاقة الدولية رفع توقعاتها لنمو الطلب العالمى على النفط فى 2017 إلى 1.6 مليون برميل يوميا من 1.5 مليون برميل يوميا.

توقعات بزيادة الطلب على النفط 
 

وقالت وكالة الطاقة الدولية إن الفائض العالمى من النفط بدأ فى التقلص بفعل نمو أقوى من المتوقع للطلب الأوروبى والأمريكى فى الوقت الذى تنخفض فيه إمدادات منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجين غير أعضاء فى المنظمة.

جاءت المكاسب التى حققها النفط هذا الأسبوع على الرغم من بيانات تشير إلى زيادة كبيرة فى مخزونات النفط الأمريكية بعد الإعصار هارفي.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضى بمقدار 5.9 مليون برميل، بما يتجاوز التوقعات.

وتخفض أوبك ومنتجون آخرون غير أعضاء بالمنظمة، من بينهم روسيا، انتاج النفط بحوالى 1.8 مليون برميل يوميا حتى مارس آذار القادم فى محاولة لدعم الأسعار بخفض وفرة المعروض من الخام فى الأسواق العالمية.

من غير المرجح انضمام ليبيا ونيجيريا لاتفاق اوبك
 

فيما قال وزير النفط النيجيرى إيمانويل ايبى كاتشيكو إنه ”من غير المرجح جدا“ أن تنضم نيجيريا إلى تخفيضات انتاج النفط لمنظمة أوبك قبل مارس 2018.

ونيجيريا وليبيا، اللتان يتضرر انتاج الخام فيسهما من اضطرابات سياسية وهجمات مسلحة، مستثنتان من اتفاق خفض الانتاج.

وقال أيضا أنه لا يستبعد تمديد التخفيضات الانتاجية الحالية لأوبك التى تهدف إلى استقرار أسعار النفط بعد مارس آذار إذا كانت ”أحجام مخزونات الخام لا تزال تشكل تحديا“.

وقال كاتشيكو إن انتاج نيجيريا من النفط يبلغ حاليا 1.6 مليون برميل يوميا مع استبعاد المكثفات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة