حظر الأسلحة الكيميائية تشيد بدور خبراء عراقيين فى تنظيف مخلفات مضره بالبيئة

الجمعة، 15 سبتمبر 2017 01:31 م
حظر الأسلحة الكيميائية تشيد بدور خبراء عراقيين فى تنظيف مخلفات مضره بالبيئة أسلحة كيميائية - ارشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشادت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، اليوم الجمعة، بدور الخبراء العراقيين فى تنظيف المواقع من مخلفات الأسلحة الكيميائية وتدمير ما تبقى منها حفاظا على سلامة البيئة من مخاطر التلوث .

وقالت وزارة التعليم العالى والعلوم والتكنولوجيا - فى بيان أوردته قناة ( السومرية ) الإخبارية - "إن وزيرها عبد الرزاق العيسى، التقى وفدا من المنظمة الدولية لحظر الأسلحة الكيميائية، مشيرا إلى أن الجانبين استعرضا إجراءات الحكومة العراقية متمثلة بمؤسسات الوزارة فى معالجة المخلفات الكيميائية وتدمير كل المكامن المؤشرة لدى الفرق المختصة".

وأكد العيسى - وهو رئيس الهيئة المشرفة على الملف - التزام العراق بوصفه عضوا فى المنظمة بكل الخطوات المطلوبة بموجب اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية التى تنص على تعهد الدول الأعضاء بتدمير المرافق الكيميائية التى تكون فى أى مكان يخضع لولايتها أو سيطرتها وفقا لأحكام هذه الاتفاقية .

من جهته، أشاد الوفد الدولى، بخارطة العمل التى نفذها الخبراء العراقيون، ومنح درع المنظمة لأول مرة الى العراق متمثلا بوزير التعليم والعلوم والتكنولوجيا عبد الرزاق العيسى، مبديا اعجابه بنسب الانجاز فى مجال تنظيف المواقع الكيميائية وتدمير مما تبقى منها حفاظا على سلامة البيئة العراقية ومواطنيها من مخاطر التلوث الكيميائى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة