مقالات الصحف.. جلال دويدار يكتب عن أمريكا والمتناقضات؟.. عماد الدين حسين يندهش من عشش وقصور الصعيد.. بهاء أبو شقة يطالب بالنظر فى تعديل منظومة الزراعة.. عماد الدين أديب يحلل خطة إنهاء 30 يونيو 2013

الجمعة، 15 سبتمبر 2017 10:00 ص
مقالات الصحف.. جلال دويدار يكتب عن أمريكا والمتناقضات؟.. عماد الدين حسين يندهش من عشش وقصور الصعيد.. بهاء أبو شقة يطالب بالنظر فى تعديل منظومة الزراعة.. عماد الدين أديب يحلل خطة إنهاء 30 يونيو 2013 مقالات الكتاب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار مواصلة "اليوم السابع" تقديم خدماته اليومية للقراء، نرصد أبرز ما كتبه كبار الكتاب فى الصحف المصرية المختلفة، اليوم الجمعة، حول العديد من القضايا والملفات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، التى تشغل الرأى العام المصرى والعربى.

 

الأخبار

جلال-دويدار
 

جلال دويدار يكتب: أمريكا.. والمتناقضات؟

تحدث الكاتب، عن التناقضات فى السياسة الأمريكية خلال التعامل مع الأزمات فى المنطقة العربية، وكان آخرها أزمة قطر، حيث تدخلت واشنطن لتقوم بدور الوساطة بين الدوحة والدول العربية، وانتهت بلا شئ، وذلك لتحافظ أمريكا على مصالحها داخل المنطقة، مؤكداً أن ما تقوم به واشنطن مازال محوره المخططات المريبة الملتزمة بتخريب وتفتيت العالم العربي، لأن هدف هذه السياسات خدمة مخططاتها للسيطرة والهيمنة علي دول الخليج البترولية إلى جانب إتاحة كل فرص الاستفادة لربيبتها اسرائيل.

.....................................

جلال عارف
 

جلال عارف يكتب: هل نستعد كما ينبغى لعودة السياحة؟

تفاءل الكاتب، بالأنباء المبشرة بعودة السياحة في مصر، فى ظل زيادة عدد السياح في النصف الأول من هذا العام، والتوقعات ببداية التعافى الحقيقى خلال الشهور القادمة، مؤكداً على ضرورة أن نكون جاهزين للتعافى، وأن تتوحد الجهود لتقديم كل الدعم لقطاع السياحة الذى عانى كثيرا فى الفترة الماضية، والعمل بقاعدة أن كل جنيه تقدمه الدولة لدعم السياحة سيعود عليها بعشرة أمثاله، وفي أسرع وقت.

.....................................

المصرى اليوم

حمدى رزق
 

حمدى رزق يكتب: امتنان الرئيس

أشاد الكاتب، بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى كلمته فى معظم المناسبات التى يحضرها، بتوجيه الشكر للشعب المصرى، امتناناً وعرفاناً بفضله وصبره وإخلاصه وثقته فى المستقبل، وهو يجاهد تحملاً تبعات الإصلاح الاقتصادى القاسية بجلد الصابرين.

........................................

سليمان جودة
 
سليمان جودة يكتب: غياب فؤاد معصوم!

تعجب الكاتب، من غياب الرئيس العراقى فؤاد معصوم، عن مشهد الاستفتاء الذى سيقسم العراق إلى دولتين، والذى سيتم فى الخامس والعشرين من الشهر الجارى، لإعلان استقلال كردستان العراق، موضحاً انه رغم اهتمام إيران وامريكا وتركيا وإسرائيل بهذا الاستفتاء وتأييدهم له، إلا أن الرئيس العراقى لم يصدر حرف واحد حول هذا الشأن.

............................................

الشروق

عماد الدين حسين
 

عماد الدين حسين يكتب: عشش وقصور فى الصعيد

وصف الكاتب، الحالة التى وصلت إليها قرى الصعيد، بعد التطورات و التغيرات الاقتصادية والاجتماعية الأخيرة، حيث ظهرت فروق اجتماعية واقتصادية كبيرة بين الطبقات، موضحاً أن رائحة الفقر يمكن أن نشمها عند سكان الأكواخ والعشش، والمنازل البسيطة، والشعبية والعشوائية، الذين دهسهم قطار الفقر المنطلق بأقصى سرعة، ورائحة البذخ والسفه يمكن رؤيتها، لدى قلة استفادت من التغيرات، وقفزت ثرواتها بصورة خرافية، وتعيش فى قصور فارهة.

........................................

الوطن

عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب يكتب: خطة إنهاء 30 يونيو 2013

تحدث الكاتب، عن السياسة التى تتبعها القوى المعارضة لـ 30 يونيو 2013، من أجل إضعاف النظام الحالى، ومنها: "ضربات أمنية لأهداف محددة بشكل متتالٍ فى المدن وسيناء لإرهاق أجهزة الأمن والجيش، التركيز على الآثار القاسية لعملية الإصلاح الاقتصادى فى البلاد، والإضعاف النفسى لأى حالة أمل فى الحاضر والمستقبل من خلال كافة وسائل التأثير الإعلامى ووسائل التواصل الاجتماعى".

وأشاد الكاتب، بالتقرير الصادر من ضياء رشوان، رئيس هيئة الاستعلامات، كرد موضوعى وعلمى ومفصل على اتهامات أو ادعاءات منظمة "هيومان رايتس" حول حقوق الإنسان فى مصر، مؤكداً أن المعركة طويلة ومؤلمة وتحتاج إلى وعى وضبط أعصاب ونفس طويل جداً، للتصدى لكل حملات تشويه مصر عقب 30 يونيو 2013.

.......................................

الوفد

عباس-الطرابيلى
 
عباس الطرابيلى يكتب: تجميع.. أم تصنيع؟

انتقد الكاتب، المغالطات بترويج ان في مصر الآن "صناعة حقيقية"، لأن معظم ما يعرض فى الأسواق تحت مسمى "صنع فى مصر" تم تجميعه من منتجات أجنبية أو مستوردة، مضيفاً: "أصبحنا سوقاً رائجة لكل ما ينتج خارج مصر.. وامتدت هذه الجريمة إلى ما يتم تجميعه.. فلا نحن نجحنا في التجميع.. أو نجحنا في التصنيع لأن معظم ما يتم تجميعه داخل مصر.. سلع من الدرجة الرابعة".

.......................................

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء أبوشقة يكتب: أحوال الفلاح

يؤكد الكاتب، على ضرورة النظر فى منظومة الزراعة وتعديلها، لأن وضعها الحالى لا يحقق التنمية المطلوبة، بجانب إصابتها للفلاحين بحالة من الإحباط فى ظل بيعهم للمنتجات الزراعية بسعر ضئيل واستغلال التجار هذه الاسعار لتحقيق فروق مادية كبيرة، مشيراً إلى زراعة القطن المصرى التى انخفضت بشكل كبير بسبب عدم اهتمام الفلاح بها لوقوعه فريسه للتجار، مما ترتب عليه تعطل المصانع ووقف تصدير المنتجات القطنية. 

.....................................

اليوم السابع

أكرم القصاص
 

أكرم القصاص يكتب: زواج اللايك وخُلع الباسورد.. والفيس أعلم

تحدث الكاتب، عن تقدم فتاة عشرينية بدعوى خلع أمام محكمة الأسرة ضد زوجها لرفضه إعطاءها "الباسورد" الخاص بصفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، بسبب تشككها فى تحركات زوجها فى العالم الافتراضى، مؤكداً أن الخلط بين عالم الواقع والخيال، يجعل من الصعب التفرقة بين الحقيقى والافتراضي، ليختلط الحابل بالنابل وتتحول  الصراعات من صفحات "فيس بوك" إلى ساحات المحاكم.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة