بالصور.. انطلاق العام الدراسى الجديد فى جامعات مصر..غياب تحية العلم ماعدا الإسكندرية والمنصورة..إنتشار حملات النظافة..منع الكلام فى السياسة وغرامة 50 جنيه للطلاب المدخنين..وتوفير كتب مدعمة لغير القادرين

السبت، 16 سبتمبر 2017 01:31 م
بالصور.. انطلاق العام الدراسى الجديد فى جامعات مصر..غياب تحية العلم ماعدا الإسكندرية والمنصورة..إنتشار حملات النظافة..منع الكلام فى السياسة وغرامة 50 جنيه للطلاب المدخنين..وتوفير كتب مدعمة لغير القادرين انتظام الدراسة بالجامعات
محافظات- حسن عبد الغفار - حسن عفيفى – هيثم البدرى - أسماء على بدر - محمد فتحى - محمد حيزة - عبده عبدالبارى - محمد عزام – محمد طارق - نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلق العام الجامعى الجديد بمحافظات مصر صباح اليوم السبت، بإنتظام الدراسة والمحاضرات بجميع الكليات على مستوى الجمهورية وذلك تحت إجراءات أمنية مشددة من أفراد الأمن الإدارى لمنع تعطيل العملية التعليمية فى بدايتها بالإضافة إلى وضع إجراءات أمنية مشددة وخطة لتطوير المناهج خلال العام الجامعى الجديد فى عدد من الجامعات .

 1-   انتظام الدراسة بالجامعات

 انتظام الدراسة بالجامعات

وعلى الرغم من تشديدات الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى ، بضرورة تحية العلم فى بداية العام الجامعى إلا أن بعض الجامعات لم تلتزم بها فى بداية الدراسة وبعضها من قام بها فريق الجوالة بالجامعة كجامعة الإسكندرية والمنصورة والبعض الآخر تعهد بإجراء تحية العلم غدا الأحد ، فى حين استعدت الجامعات بحملات نظافة مكثفة فى بداية الدراسة وقبل أيام منها فى حملة بعنوان " رد الجميل" فى عدد من الجامعات المصرية لتنظيف الساحات وقاعات المحاضرات لاستقبال الآلآف من الطلاب فى جميع الجامعات .

 2-   انتظام الدراسة

 انتظام الدراسة

جامعة الإسكندرية تستقبل 170 ألف طالب

وفى جامعة الإسكندرية انتظمت الدراسة صباح اليوم، واستقبلت 170 ألف طالب من مختلف كليات الجامعة وذلك تحت إجراءات أمنية مشددة من فالكون والأمن الإدارى المسئول عن تأمين العملية التعليمية بالحرم الجامعى .

وترأس الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، صباح اليوم، تحية العلم طبقاً لتعليمات وزارة التعليم العالى، فى أول يوم دراسى بالجامعة، بمشاركة نواب الجامعة والعمداء وذلك بساحة المجمع النظرى .

3-   رئيس جامعة الإسكندرية فىتحية العلم

رئيس جامعة الإسكندرية فىتحية العلم

وقام طلاب عشيرة جوالة كلية التجارة  وبراعم الجوالة من جمعية أبناؤنا في عيوننا برفع العلم . وقد ألقي رئيس الجامعة كلمة ترحيب بالطلاب وحثهم على ممارسة الأنشطة الطلابية جنباً إلى جنب مع الاجتهاد في الدراسة .

 4-   تحية العلم بالإسكندرية

 تحية العلم بالإسكندرية

وأضاف الكردى فى تصريحات صحفية،أن الجامعة فى بداية العام الجامعى الجديد تحرص على دعم الطلاب غير القادرين على سداد المصروفات الدراسية ولن يضار أى طالب بسبب عدم قدرته على سداد المصروفات، وفى مجال الأنشطة الطلابية، مضيفاً أن جامعة الاسكندرية تحرص على تطوير البرامج الدراسية بما يتوافق مع أحدث النظم العالمية من خلال تطوير لوائح الدراسة بالكليات وإنشاء برامج جديدة وبرامج بينية وبرامج مشتركة مع جامعات عالمية .

 

نائب جامعة المنوفية يتفقد معسكر الجوالة

وفى جامعة المنوفية قام الدكتور عادل مبارك نائب رئيس جامعة المنوفية لشئون التعليم والطلاب بزيارة تفقدية مفاجئة لمعسكر الجوالة بميت خلف للاطمئنان على الخدمات المقدمة للطلاب ومتابعة العمل داخل المعسكر التقى خلال الزيارة بعدد من المشاركين من وفود الجامعات للتعرف على كافة المشكلات والمعوقات التى تقابلهم خلال فاعليات الأسبوع.

 5-   اتحية العلم

 اتحية العلم

 وأبدى جميع الوفود إعجابهم الشديد بالتنظيم الجيد لأسبوع شباب الجامعات الحادى عشر مشيرين الى أن هذا التنظيم ينم عن خبرة تراكمية فى مجال تنظيم الفاعليات الكبرى مؤكدين على توفير كل سبل الراحة والتعاون الجيد مع مسؤلى جامعة المنوفية والمشرفين .

ومن جانبه أكد مبارك على أن جامعة المنوفية نجحت بشكل كبير فى تنظيم أسبوع شباب الجامعات بدءاً من تنظيم الكرنفال وحفل الإفتتاح المبهر وعدم ورود شكاوى من كافة الوفود مهناً رئيس الجامعة الدكتور معوض الخولى ونواب رئيس الجامعة وكل منتسبى جامعة المنوفية بالنجاح الباهر لأسبوع شباب الجامعات . 

 

رئيس جامعة بنها يشدد على الإجراءات الأمنية

وفى جامعة بنها شدد الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس جامعة بنها على توفير كافة عناصر التأمين للحرم الجامعى بجميع الكليات وحسن التعامل مع الطلاب واعضاء هيئة التدريس مع بداية الدراسة فى معظم كليات الجامعة صباح اليوم السبت .

وأكد القاضى على ضرورة تشديد الإجراءات الأمنية وتفتيش السيارات داخل جميع الكليات مع اتباع اساليب اللياقة وحسن المعاملة .

 6-   تحية العلم

 تحية العلم

وتكليف فريق لمتابعة كاميرات المراقبة داخل جميع الكليات لرصد اى تجاوزات .ورفع حالة الإستعداد القصوى داخل ادارة الأمن الإدارى بالجامعة برئاسة زين سرحان  ووضع فريق الأزمات والطوارىء وعناصره الثلاثة ( صقر ونسر وفهد ) فى حالة تأهب للتحرك السريع طبقا للحالة الأمنية .

والتنسيق مع مديرية أمن القليوبية لتوفير الأمن بمحيط الحرم الجامعى والتنسيق مع ادارة مرور القليوبية لسيولة الحالة المرورية بمحيط الكليات.

 

كما أكد القاضى على ضرورة رفع حالة الإستعدادات الأمنية بالمدن الجامعية ووضع كاميرات لتأمينها واختيار عناصر أمنية قادرة على التعامل مع الطلاب بشكل ايجابى .

 

يأتى ذلك فيما أعلنت مصادر داخل الجامعة  انه سيتم غداً الأحد تأدية تحية العلم فى جميع الكليات ببنها بحضور رئيس الجامعة الدكتور السيد يوسف القاضى ونواب رئيس الجامعة وعدداً من عمداء الكليات تعقبها جولة لرئيس الجامعة يلتقى فيها بالطلاب لتهنئتهم بالعام الجامعى الجديد .

 7-   تحية العلم بالإسكندرية

 تحية العلم بالإسكندرية

وفى تصريحات صحفية أكد الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس جامعة بنها قال أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لحسن استقبال الطلاب الجدد وتعريفهم بالأنشطة الطلابية وأهميتها، وإظهار أوجه الرعاية التى تقدمها الجامعة لأبنائها الطلاب، كما سيقوم الطلاب القدامى بمصاحبة الطلاب الجدد فى جولة داخل كل كلية؛ لتعريفهم بأماكن المحاضرات وقاعات الدرس والمعامل والوحدات المختلفة بالكلية.


وأشار الدكتور القاضى إلى أنه سوف يتم تخصيص المحاضرة الأولى حول الإنتماء للوطن ولتعريف الطلاب بضرورة الحفاظ على المنشآت والتجهيزات والنظافة بالكليات، وتوضيح ما تقوم الدولة به من دعم لتحديث الجامعات وتطوير الأنظمة التعليمية، وتوضيح أهمية الجودة، وما ينعكس على الطالب من تطبيق مفاهيم الجودة فى التعليم والنظم الإدارية.
وقال رئيس جامعة بنها إنه تم الانتهاء من وضع الجداول الدراسية للكليات؛ حرصًا على انتظام سير العملية التعليمية على الوجه الأكمل منذ اليوم الأول للدراسة.

8-   جانب من تحية العلم
 جانب من تحية العلم
وأضاف القاضى انه اوصى بحسن معاملة الطلاب وعدم إجبارهم على شراء الكتب الجامعية، والاهتمام بالأنشطة الطلابية، وتوفير مناخ علمى لممارستها، ودعم أفكار الشباب، وتشجيع المبادرات الطلابية الهادفة وتكريم المتميزين منهم وانه شدد على أهمية ممارسة الأنشطة الطلابية بما يسمح باستيعاب طاقة الطلاب وتوظيفها فيما يخدم الجامعة وكلياتها باعتبارها ملكاً لهم وتشكيل لجنة فى كل كلية لمراجعة أعمال الصيانة بشكل يومى عقب انتهاء اليوم الدراسى، وإنجاز كل موظف لعمله وحسن استقبال الطلاب.

 


بورسعيد تبدأ بتحية العلم

وبدأت جامعة بورسعيد الدراسة اليوم بتحية العلم فى الصباح وقال الدكتور شمس الدين شاهين، رئيس جامعة بورسعيد، اليوم السبت، في تصريح خاص ل"اليوم السابع"، إنه سيتم بدء العام الدراسي الجديد "2017/2018" بتحية العلم وفقاً لتعليمات وزير التعليم العال بحضور نواب رئيس الجامعة وبعض عمداء الكليات ولفيف من أعضاء هيئة التدريس واتحاد طلاب الجامعة وعدد من طلبة وطالبات الجامعة .

وأضاف "شمس الدين"، أنه من الممكن دراسة تفعيل تحية العلم أسبوعيا أو شهريا داخل الجامعة لبث الروح الوطنية والانتماء لدى الطلبة والطالبات؛ مشيراً إلى أن ذلك شيئ محمود لدى الجميع .

 9-   تحية العلم

تحية العلم

تشديدات أمنية بجامعة المنصورة

بدأ آلاف الطلاب بالتوافد على جامعة المنصورة، اليوم، في أولى أيام العام الدراسي الجامعي، والبالغ عددهم 170  ألف طالب، منهم 35 ألف طالب مستجد، بالإضافة إلى 20 ألف طالب دراسات عليا، وسط تشديدات أمنية، وإدارية داخل حرم جامعة المنصورة.

وبدأت الكليات النظرية محاضرات أول أيام العام الدراسي الجديد وسط إقبال الطلاب دوفرحة لبداية العام الدراسي الجديد.

وتزينت جامعة المنصورة لاستقبال الطلاب ووضعت اللافتات الترحيبية والإرشادية لاستقبال وإرشاد الطلاب، وقامت فرق الجوالة بعمل معسكرات داخل الحدائق لجذب الطلاب، وخصصت كل كلية طلاب من لجان التواصل، لتوجيه الطلاب المستجدين والرد على استفساراتهم.

10-                      تحية العلم

 تحية العلم

ونظمت العديد من الكليات لقاءات استقبال الطلاب، لتعريف الطلاب بأسلوب الدراسة والمناهج الدراسية، والساعات المعتمدة، وكذلك البرامج المميزة داخل كل كلية وتعريف الطلاب بحقوقهم وواجباتهم.

وقام طلاب بجامعة المنصورة، اليوم، في أولى رأيام العام الدراسي الجديد، بأداء تحية العلم أمام مبنى إدارة الجامعة، بحضور مئات الطلاب، وأفراد الجوالة، والأنشطة الطلابية المختلفة.

وفور سماع الطلاب لأداء تحية العلم، تجمهروا أمام ساري علم مصر، مؤدين التحية،وتوجه  الطلاب فور الانتهاء من تحية العلم، إلى قاعات الدراسة، لتلقي المحاضرات، وبدء العام الدراسى.

 

 المنيا تمنع التدخين وتفرض غرامة 50 جنيه فى بداية الدراسة

أعلنت جامعة المنيا حالة الطوارئ استعداداً لبدء العام الدراسى الجديد من حيث أعمال الصيانة وتجهيز المدن الجامعية لاستقبال الطلاب، بعد رصد بعض الملاحظات على حالة الفراش والتجهيزات ومبنى مدينة الطالبات بحى الأخصاص شمال المحافظة.

قال الدكتور جمال أبوالمجد رئيس الجامعة، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إن هذا العام شهد إضافة مدينتين جدد للمدن الجامعية بالمنيا، أحدهما للطلاب وأخرى للطالبات مما ساهم  فى الزيادة الاستيعابية  للمدن الجامعية، لافتاً إلى أن اختيار الطلاب للمدينة الجامعية سوف يكون على أساس  المجموع والسن الأصغر، ثم المحافظة الأبعد فى المرحلة الأولى.

وأوضح: "أما فى الأعوام الدراسية الأخرى يكون الاختيار بالتقدير ثم نوع الكلية وبعدها المحافظة هذا بخلاف الحالات الإنسانية ، وأشار إلى أن المدن الجامعية تستقبل هذا العام  ما يقرب من  6 آلاف طالب وطالبة، الثلثين من الطالبات.

11-                      تحية العلم

تحية العلم

وأضاف رئيس الجامعة انه تم افتتاح مبنى جديد بالمطعم المركزى يتسع لاستقبال 500 طالبة بعد فرشه بالكامل، كما تم توريد فرش جديد لـ 450 غرفة للطلبة وجار توريد كميات أخرى من الفرش.

وأوضح رئيس الجامعة، أن المحظورات داخل سور الجامعة عدم الحديث فى السياسة ولا مكان للأحزاب ، وعدم التدخين فى الأماكن المغلقة، والحفاظ على العادات والسلوكيات العامة، مشدداً: "العقوبات تنتظر المخالفين، وإلزام الجميع بعدم شراء أى شيء من خارج الجامعة طالما أنه متوافر بالداخل".

وعن الكتاب الجامعى، قال "أبو المجد"، إن عدداً من الكليات بالجامعة حصلت على الدعم وسوف يتم طباعة الكتاب الجامعى لتلك الكليات داخل الجامعة، لضمان منتج أفضل حتى يصل الكتاب الجامعى ليد الطالب مبكرا بأسعار مخفضة عن العام الماضى.

ومن ناحية أخرى، اشتكى عدد كبير من الطالبات سوء حالة  مبنى المدينة الجامعية بحى الأخصاص شمال المنيا ، وهذه شكوى متكررة من الطالبات كل عام وقد تم عمل صيانة للمبنى أكثر من مرة ، وهذا ما أكده تقرير الرقابة الإدارية  خلال جولته على المدن الجامعية أن هناك ملاحظات حول الحالة الإنشائيه  لمبنى المدنية، بالإضافة إلى التجهيزات والفرش والدواليب وأسرة الطالبات.

 

أسيوط تستعد بحملة نظافة

بدأت جامعة أسيوط فى الاستعداد للعام الدراسي الجديد والذى من المقرر أن يبدأ غدا الأحد  حيث عمال الكليات والمشرفين البدء فى  أعمال النظافة ، والرش، وتنظيف الحوائط ومداخل ومخارج الكليات بالجامعة  منذ صباح اليوم، كا قامت الكليات بإعلان الجداول الدراسية وتعليقها فى لوحات الإعلانات كما  انتشر امن شركة فالكون بعد التجديد له للعام الحالى ،بالتنسيق مع الأمن الادارى للجامعة وبدء نشر النشرات التوعوية ‏والخاصة بالطلاب االجدد بينما تواصل بعض الكليات الإنتهاء من  أعمال الصيانة.

ومن جهته قال الدكتور عادل النجدى عميد كلية التربية جامعة أسيوط أن كلية التربية إستعدت لإستقبال العام الدراسى الجديد ،وذلك من خلال الإنتهاء من اعمال الصيانة وعمل نظافة شاملة للكلية منذ صباح اليوم السبت إستعدادا للدراسة غدا  والإنتهاء من توزيع طلاب الفرقة الأولى على أقسام الكلية كما قمنا بإعلان الجداول الدراسية وتعليقها فى لوحات الإعلانات للطلاب.

وأضاف النجدى أنه سيتم نشر طلاب وموظفى رعاية الشباب بدءا من صباح الغد لإستقبال الطلاب الجدد مع توزيع بيانات إرشادية للطلاب الجدد.

 

الانتهاء من جداول النحاضرات بدمياط

أكد الدكتور محروس المعداوى عميد كلية الآداب بجامعة دمياط عن جاهزية الكلية لاستقبال الطلاب والطالبات القدامى والجدد فى العام الجامعى الجديد . 

وأوضح المعداوى فى تصريح خاص لـ اليوم السابع أنه تم الانتهاء من وضع   الجداول كما قامت الكلية بالاستعداد لاستقبال الطلاب من خلال أعمال الصيانة الشاملة للأجهزة مثل داتا شو وصيانة كافة الأعمال الكهربائية والطلاب وتجميل الكلية .

وأكد المعداوى أن الدراسة ستنتظم بداية من الأسبوع المقبل حيث أن الكلية تقبل طلاب المرحلتين الثانية والثالثة من الثانوية العامة ومازالوا يستكملون أوراقهم .

وكشف المعداوى عن قرار مجلس الكلية بنقل طلاب قسمى الآثار والجغرافيا من اول الفرقة الأولى إلى الرابعة للدراسة بالحرم الجامعى الجديد ويجرى حاليا تجهيز المعامل الخاصة بالقسمين. 

 

 

 

12-                      جانب من تحية العلم
12- جانب من تحية العلم

 

13-                      انتظام الدراسة بالجامعات
13- انتظام الدراسة بالجامعات

 

14-                      جولة نائب جامعة المنوفية
14- جولة نائب جامعة المنوفية

 

15-                      حملة نظافةفى اسيوط
15- حملة نظافةفى اسيوط

 

16-                      اسيوط تستقبل الطلاب بحملة نظافة
16- اسيوط تستقبل الطلاب بحملة نظافة

 

17-                      حملة ظافة بالجامعات
17- حملة ظافة بالجامعات

 

18-                      حملة نظافة
18- حملة نظافة

 

19-                      حملة نظافة
19- حملة نظافة

 

20-                      جولة نائب جامعة المنوفية
20- جولة نائب جامعة المنوفية

 

21-                      جانب من الجولة
21- جانب من الجولة

 

22-                      جولة لمعسكر شباب الجامعات
22- جولة لمعسكر شباب الجامعات

 

23-                      تنظيف الشنايش
23- تنظيف الشنايش

 

24-                      جانب من الجولات
24- جانب من الجولات

 

25-                      تنظيف الجامعات
25- تنظيف الجامعات

 

26-                      تنظيف الجامعات لاستقبال الطلاب
26- تنظيف الجامعات لاستقبال الطلاب

 

27-                      تنظيف جامعة الإسكندرية
27- تنظيف جامعة الإسكندرية

 

28-                      تفتيش السيارات
28- تفتيش السيارات

 

29-                      انتظام الدراسة
29- انتظام الدراسة

 

30-                      انتظام الدراسة
30- انتظام الدراسة

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة