بالصور.. مقتل 9 من قوات الجيش والشرطة بالصومال فى اشتباك عن طريق الخطأ

السبت، 16 سبتمبر 2017 05:30 م
بالصور.. مقتل 9 من قوات الجيش والشرطة بالصومال فى اشتباك عن طريق الخطأ جانب من العنف بين الشرطة والجيش الصومالى
مقديشو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الشرطة إن اشتباكا نشب بين قوات من الجيش من جانب والشرطة والمخابرات من جانب أخر أسفر عن مقتل 9 أشخاص فى العاصمة الصومالية اليوم السبت.

وقال ضابط الشرطة الرائد عبد الله حسين لرويترز "يبدو أنهم اعتقدوا خطأ أن قوات الجيش الوطنى الصومالى ميليشيات عشائرية، عدد القتلى تسعة بينهم مدنى".

وأضاف أن القتال وقع لأن الشرطة تلقت معلومات خاطئة بوجود ميليشيات مسلحة فى المنطقة، وتابع "تقع حوادث"، وتشهد الصومال حربا أهلية منذ عام 1991 عندما أطاح زعماء حرب عشائريون بالدكتاتور محمد سياد برى ثم اندلعت الاشتباكات بينهم.

وتخوض الحكومة التى تدعمها الأمم المتحدة الآن حربا ضد متشددين إسلاميين لكن كثيرا من أفراد قوات الأمن التابعة لها يفتقرون للتدريب الجيد فضلا عن ضعف التنسيق بينهم.

وقال ضابط الجيش الرائد نور عثمان لرويترز اليوم السبت "الليلة الماضية حاصرتنا قوات الأمن (الشرطة والمخابرات) ثم أطلقت علينا النار، دافعنا عن أنفسنا وطاردنا ما يسمى بقوات الأمن اليوم بعد قتال استمر ساعات. فقدنا جنديين وزوجة زميلى".

وأضاف "المكان تابع للجيش ويضم مقار إقامة أسر الضباط، لكن قوات الأمن تحاول طردنا من الموقع، قال سكان إن القتال كان مروعا. 

عناصر من الجيش الصومالى
عناصر من الجيش الصومالى

 

الجيش الصومالى خلال الاشتباكات
الجيش الصومالى خلال الاشتباكات

 

جانب من العنف فى الصومال
جانب من العنف فى الصومال

 

سيدة تحمل ذخائر وأسلحة خلال الاشتباكات
سيدة تحمل ذخائر وأسلحة خلال الاشتباكات

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة